• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الملتقى يشدد على ضرورة معالجة تحديات سياسات الاستثمار

الدولة تستحوذ على 25% من الاستثمارات المباشرة بغرب آسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

شدد ملتقى الاستثمار السنوي، في دورته الخامسة التي انطلقت أعمالها في دبي أمس، على أهمية العمل على معالجة تحديات سياسات الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى الدولي، وضرورة وجود قوانين متوازنة وصارمة تأخذ في الحسبان مصالح جميع الأطراف.

ونوه مشاركون، في جلسات الملتقى، بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في الإمارات، والدور الهام الذي تعلبه الدولة في دفع الاستثمار الأجنبي المباشر قدما من خلال توقيعها على أكثر من 59 اتفاقية ثنائية تتعلق بالاستثمار.

وبدأت أعمال اليوم الأول من الملتقى بإطلاق التقرير السنوي للاستثمار الأجنبي المباشر، من خلال عرض قدمه الدكتور كارل ساوفنت، زميل مركز «كولومبيا» للاستثمار المستدام – الولايات المتحدة الأميركية، والذي كشف خلاله عن أحدث الاتجاهات في مجال الاستثمار الأجنبي المباشر وتدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر الخارج عالميا وإقليميا، لا سيما في الأسواق الناشئة.

وأشار ساوفنت إلى أن الإمارات استحوذت على ربع الاستثمارات الأجنبية المباشرة الخارجية، بقيمة 63 مليار دولار، في منطقة غرب آسيا خلال العام الماضي، مشير إلى أن اقتصاد المعرفة والتكنولوجيا باتت اليوم أكبر محفز للاستثمارات الأجنبية في سعي دول العالم نحو تحقيق الاستدامة ونقل التكنولوجيا القائمة على الابتكار.

وأضاف أن الأسواق الصاعدة استحوذت على أكثر من 40 % من حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وبقيمة بلغت 460 مليار دولار من حجم الإجمالي الذي تعدى 1.4 تريليون دولار خلال العام الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا