• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تنفيذاً لرؤية رئيس الدولة بتحقيق التنمية المستدامة

«الأشغال» تنفذ حزمة مشاريع تنموية بتكلفة 5 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

علي الهنوري (الشارقة)

كشف معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي، وزير الأشغال العامة، أن الوزارة تنفذ حزمة من المشاريع في مختلف مناطق الدولة خلال عام 2014 تبلغ تكلفتها التقديرية أكثر من خمسة مليارات درهم، من أهمها تطوير شبكة الطرق على مستوى الدولة، وتطوير شارع الإمارات الدائري الذي يربط العاصمة أبوظبي بمنطقة الرمس في رأس الخيمة.

وقال النعيمي في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، إن شعب الإمارات يحظى بقيادة حكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، التي تسعى لتلبية طموحات شعبها، وتحقيقها على أرض الواقع، وفي سبيل ذلك تنفذ الوزارة الخطة الاستراتيجية للأعوام 2014 ولغاية 2016 التي تتضمن تحقيق التنمية المستدامة، في تخطيط وتشييد وصيانة مشاريع البنية التحتية وتنظيم قطاع إسكان المواطنين، عن طريق الأداء المؤسسي المتميز، ووفق أعلى المعايير العالمية وبالشراكة مع الجهات ذات الصلة.

وأوضح النعيمي أن وزارة الأشغال العامة وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تسخر كل الإمكانات المادية والمعنوية في سبيل تقديم خدمات راقية، وتحقيق تنمية مستدامة من أجل توفير حياة كريمة لشعب الإمارات والمقيمين على أرض الدولة.

ونوه النعيمي بأن الوزارة تسعى عن طريق استراتيجيتها للإسهام في تنظيم قطاع إسكان المواطنين في مختلف مناطق الدولة، وأن المشاريع الجديدة التي سيتم تنفيذها ضمن ميزانية الوزارة تشمل طرقاً عدة، في مجال إنشاء وصيانة الطرق الاتحادية، حيث بلغت مشروعات الطرق تحت التنفيذ 4,3 مليار درهم، إذ تبلغ التكلفة الكلية لطريق «دبي ـ الفجيرة» السريع 1,7 مليار درهم، والتكلفة الكلية لطريق «خورفكان ـ دبا» 120 مليون درهم، والتكلفة الكلية لطريق «دبا ـ مسافي» 80 مليون درهم، وتكلفة الطريق العابر من دوار الأقرن إلى الدائري برأس الخيمة 150 مليون درهم.

وأوضح وزير الأشغال أن تكلفة تطوير ورفع كفاءة الطريق من «دوار الطويين ـ طريق الإمارات ـ شارع الاتحاد» تبلغ 130 مليون درهم، في حين وصلت تكلفة إنشاء وإنجاز امتداد طريق الإمارات للمرحلة الثانية إلى 280 مليون درهم، والتكلفة الكلية لصيانة الطرق في مختلف مناطق الدولة 600 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض