• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

المملكة تعد خطة استثمارية موحدة لتحقيق تنمية مستدامة

36,7 مليار درهم حجم الاستثمارات السعودية في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

تجاوز التبادل التجاري بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية 19 مليار دولار (69,7 مليار درهم) ليشكل نحو نصف حجم التبادل التجاري بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بحسب الأمير سعود بن خالد الفيصل، الرئيس التنفيذي لأنظمة وسياسات الاستثمار في الهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية، الذي أكد أن الإمارات تعد من أهم الشركاء التجاريين للمملكة بالمنطقة.

وقال الفيصل في كلمته خلال الجلسة الرئيسية لملتقى الاستثمار السنوي 2015، والذي تأتي مشاركة المملكة فيه باعتبارها دولة الشرف هذا العام، أن حجم الاستثمارات السعودية في الإمارات وصل إلى نحو 10 مليارات دولار من اكثر من 2360 شركة سعودية، كما تأتي دولة الإمارات في مقدمة الدول المستثمرة في المملكة باستثمارات تتجاوز 9 مليارات دولار في قطاعات عدة أبرزها الصناعة والخدمات.

وأشاد الفيصل خلال كلمته بالرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ووصفه بالقائد الحقيقي الملهم الذي نجح باقتدار في تحقيق التنمية والرخاء في دولة الإمارات، ووضع نموذج تنموي رائد لدول المنطقة والعالم.

وأشار الفيصل إلى أن متوسط عدد الرحلات بين الإمارات والمملكة يبلغ 65 رحلة يومياً، متوقعا مزيدا من النمو للأنشطة الاستثمارية والاقتصادية في المرحلة القادمة بعد الإنجاز الضخم الذي حققته الإمارات الشقيقة باستضافتها للمعرض العالمي إكسبو 2020، والذي يمثل فرصا واعدة وثمينة ليس للإمارات فحسب بل لكافة دول المجلس.

وجددت السعودية، دعوتها للمستثمرين من كافة أنحاء العالم لاستغلال الفرص الاستثمارية المتعددة في المملكة، والبيئة الاقتصادية المتنامية والداعمة للاستثمارات، وذلك في ظل تطبيق خطة الاستثمار الموحدة، وبرامج استثمارية متنوعة في مختلف القطاعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا