• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لمساعدة الشباب في تنفيذ أفكار مشاريعهم

«دبي لريادة الأعمال» تطلق برنامج «المشاريع المرنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت أكاديمية دبي لريادة الأعمال، التابعة لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع شركة سييد جروب، برنامج منصة إطلاق أفكار المشاريع المرنة لتحويل فرضيات نماذج الأعمال التجارية الخاصة برواد الأعمال إلى مشاريع حية بحيث يمكن تمويلها من قبل الجهات المالية، أو لتمكين رائد الأعمال من البدء بمشروعه بتكاليف أقل ورأس مال بسيط.

ويتمحور دور برنامج منصة أفكار المشاريع المرنة «لين لانش باد» في تعليم رواد الأعمال كيفية اختبار أفكارهم التجارية والتحقق من صحتها من خلال السوق – ويُعد هذا بمثابة خطوة حاسمة قبل كتابة خطة الأعمال وتنفيذها.

وتمتد دورة البرنامج لمدة عشرة أسابيع، يتعلم رواد الأعمال المهارات الأساسية مثل تجزئة السوق ووضعية المنتج بالسوق والقيمة المقترحة واكتشاف العملاء وانتقاء قنوات التسويق وتحديد مصادر الإيرادات.

بدروه، قال عبدالباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «يعد برنامج منصة إطلاق أفكار المشاريع المرنة من أهم البرامج التي ستساعد رواد الأعمال في مرحلة بدء مشاريعهم. ومن المتوقع أن تقوم المؤسسة بتعميم هذا البرنامج على جميع مقدمي برامج الدعم المالي والتمويل لدينا».

ومن جانبه، قال هشام القرق، الرئيس التنفيذي لشركة سييد جروب: نفتخر بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد وأكاديمية دبي لريادة الأعمال لإطلاق هذا البرنامج الموجه إلى الراغبين ببدء مشاريعهم التجارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا