• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

برامج لمبانٍ بتقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد

خطة لزيادة عدد العيادات المتنقلة إلى 4 بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

آمنة الكتبي (دبي)

كشفت زبيدة محمد شريف غياثي، رئيس قسم العيادة والخدمات الطبية ببلدية دبي، أن هناك خطة لزيادة عدد العيادات المتنقلة من عيادة واحدة لتصل إلى 4 عيادات في المرحلة المقبلة، موضحة أن العيادة المتنقلة تم تجهيزها بجميع الأجهزة والمعدات اللازمة لإجراء الفحوصات الطبية المهنية.

وبينت «للاتحاد» أن هناك خطة لافتتاح مختبرات طبية في فرع عيادة منطقة ورسان، موضحة أن العيادة تقدم عدة خدمات منها إصدار أو تجديد بطاقة الصحة المهنية، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المتخصصة الأخرى، وكذلك الفحص السريري، وفحص أشعة الصدر، وفحص كفاءة الرئتين، وفحص الدم، وتخطيط القلب الكهربائي، وفحص نسبة الرصاص، وفحص الأنف والأذن والحنجرة، وفحص العيون، حيث تعتمد الفحوص المذكورة على نوع الوظيفة والمهنة للمتعامل.

وحول الخدمات العلاجية المقدمة لمرضى بلدية دبي، أكدت غياثي أن عيادة البلدية تقدم خدماتها لـ 7000 عامل، حيث بلغ عدد الزيارات العام الماضي لعلاج عمال البلدية للعيادة والفروع الأخرى 15,150 ألف زيارة، فيما بلغ عدد الزيارات في الربع الأول 4 آلاف زيارة علاجية.

وأشارت إلى أن عدد الزيارات الطبية للفرع الرئيسي للعيادة قد بلغ 2774 زيارة، فيما بلغ مرتادو عيادة الأسنان في الربع الأول من العام الجاري 649 عاملاً، كما بلغ عدد المراجعين لقسم العيون 456 عاملاً ولعيادة الكلى والمسالك البولية 114 عاملاً.

وأكدت أنه استجابة للمبادرة الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بشأن الرعاية الصحية للعمال، وخصوصاً فيما يتعلق بالصحة العامة وصحة الفم والأسنان، فإن قسم العيادة والخدمات الطبية ببلدية دبي سيستمر بتقديم الخدمات العلاجية، وكذلك في نشر الوعي الصحي بين العمال وتثقيفهم حول أهم الأمراض التي تصيب اللثة والأسنان، مبينه أن قسم العيادة أطلق العديد من الفعاليات الصحية بهدف نشر الوعي والتثقيف الصحي لديهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض