• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تناول الحامل للفيتامينات.. «مضيعة للمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

القاهرة (الاتحاد)

كشف بحث عن أن تناول الفيتامينات المتعددة أثناء الحمل بمثابة مضيعة للمال، وخلص الباحثون في نشرة الأدوية والعلاجات البريطانية إلى أنه «لا دليل على أن الفيتامينات تؤدي إلى صحة أفضل للأم أو لطفلها، بل إنها تعتبر نفقات غير ضرورية».

وقال البحث حسب الموقع الإلكتروني independent إنه بدلا من ذلك، على النساء الحوامل التركيز على تناول فيتامين واحدة، بما سيوفر المال.. ووفقاً لتوصيات الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، على الحوامل تناول حمض الفوليك في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، وفيتامين (د)، كما ينبغي عليهن أيضاً اتباع نظام غذائي صحي.

ويمكن أن تبلغ تكلفة الفيتامينات المتعددة للمرأة الحامل أكثر من 15 جنيهاً استرلينياً في الشهر، وتأتي بمختلف عبارات التسويق الجذابة، مثل أنها توفر كل المواد الغذائية الحيوية للأم والطفل، وتحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للحمل.

وقدم البحث دليلاً على ضرورة استخدام حمض الفوليك للحد من خطر عيوب الأنبوب العصبي، فضلا عن استخدام فيتامين (د)، وهو المهم لتكوين العظام والأسنان، والقدرة على امتصاص الكالسيوم.

ولم يعثر الباحثون على أي دليل حول ضرورة حصول المرأة الحامل على الفيتامينات المتعددة، والتي غالبا ما تحتوي على 20 أو أكثر من الفيتامينات والمعادن، التي تلجأ إليه برغم تكلفتها الباهظة لاعتقادها بأنها ستضمن بذلك صحة أفضل لطفلها ولنفسها، وهو الاعتقاد الذي لم تثبت صحته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا