• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أرانسيبيا بطل الشطرنج الخاطف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

دبي (الاتحاد)

فاز الكوبي الاستاذ الدولي الكبير والتر أرانسيبيا بلقب بطولة مارس للشطرنج الخاطف التي نظمها نادي دبي للشطرنج والثقافة، بمشاركة 90 لاعباً ولاعبة يمثلون 16 دولة، وهي البطولة الشهرية التي ينظمها النادي لعشاق الشطرنج الخاطف بقاعة الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم وسط أجواء حماسية استغرقت 4 ساعات، وفي ختام المنافسات، قام محمد الحسيني المدير التنفيذي بالنادي ويحيى محمد صالح مدير التخطيط والتطوير بتتويج الفائزين.

وجاء فوز الاستاذ الدولي الكبير والتر أرانسيبيا، بعدما حصل على 9.5 نقطة، بواقع 9 انتصارات وتعادل وخسارة كانت أمام الاستاذ الدولي الكبير الاسباني فيكتور موسكالينكو، وحل في المركز الثاني السوري طلال حلواني برصيد 9 نقاط، وجاءت ثالثة الأستاذة الدولية البلغارية إيفا فيدينوفا برصيد 8.5 نقطة، فيما حل في المركزين الرابع والخامس كل من الفلبيني جوباني تابادا والاماراتي عثمان موسى برصيد 8 نقاط لكل منها، وبأفضلية كسر التعادل بعد تساويهما مع 4 لاعبين آخرين في مجموعة النقاط.

أدار مباريات البطولة الحكم الدولي سعيد يوسف البطولة، وعاونه في التحكيم الدولي الأردني وليد أبو عبيدة، وأقيمت البطولة في 11 جولة على النظام السويسري بزمن تفكير قدره 3 دقائق، بالإضافة إلى ثانيتين لكل نقلة.

وأثنى نجيب صالح مدير الجهاز الفني بالنادي على المردود الفني التي يحققه النادي من تنظيم بطولات الشطرنج الخاطف الشهرية، والتي تشهد مشاركة عالية من اللاعبين المحليين ومن الجاليات المقيمة في الدولة. وأوضح أنه في هذه النسخة تم اعتماد الـ11 جولة للبطولات الشهرية التي تتطلب لياقة عالية من اللاعبين حتى الجولة الأخيرة، مما يزيد من الإثارة في جولاتها الأخيرة. وأشاد يحيي محمد صالح بأجواء البطولة والإثارة التي استمتع بها الجمهور واللاعبين، وقال: «على الرغم من تقدم الفلبيني آرمل أبويجو في التصنيف الدولي على مستوى اللاعبين المشاركين بواقع 55 نقطة، إلا أن نقاطه لم تسعفه في الحصول على إحدى جوائز البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا