• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بطولة مدبولي والخطيب ويسري ونيللي كريم

«شمس يوم جديد» استحضار روح نصر أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

القاهرة (الاتحاد)

«شمس يوم جديد».. مسلسل اجتماعي درامي مهم، تناول فترة ثرية في تاريخ الشعب المصري، وكان محاولة لاستحضار لحظة انتصار حرب أكتوبر، ودارت أحداث العمل خلال العام السابق للحرب.

وقام ببطولة المسلسل عبدالمنعم مدبولي ونيللي كريم وأحمد خليل وإبراهيم يسري ونهال عنبر وماجدة الخطيب وسعيد عبدالغني وعمرو واكد وإيمان وحنان مطاوع وعبدالعزيز مخيون.

ووقعت أحداث المسلسل في 22 حلقة، وجسد عبدالمنعم مدبولي فيها شخصية موسيقي كبير في السن، يلتقي شاباً يهوى الموسيقى فيتبناه ويعتبره ابنه، ولكن مشكلات تقع بين الشاب ووالده نتيجة إصرار الأب على أن يلتحق ابنه بكلية الطب، فيدفع الموسيقي صاحب القلب الطيب الشاب إلى الحصول على مجموع كبير في الثانوية العامة، ثم يلتحق بمعهد الموسيقى.

وقالت نيللي كريم، إنها جسدت فيه شخصية «أمل» التي تدرس في كلية الإعلام ويتم القبض عليها ومجموعة من زملائها في إحدى التظاهرات، وترتبط عقب الإفراج عنها بجارها الضابط في الجيش ويتم إعلان خطوبتها له، ولكنه يسافر إلى الجبهة لمواصلة حرب الاستنزاف، ثم يصاب في حرب أكتوبر ويتم بتر ساقه، ويعرض عليها أهلها وأهله الانفصال، ولكنها تقرر التمسك به والوقوف بجانبه وعدم التخلي عنه.

وقالت نهال عنبر، إنها جسدت شخصية عمة «أمل» التي تربيها بعد سفر والدها للخليج وانفصاله عن والدتها، ولكنها تستسلم لزوجها الذي يفرض سيطرته على الجميع، بمن فيهم ابنه الذي يهوى الموسيقى ويريد إلحاقه بكلية الطب، من منطلق أنه لا يعترف بالفن ولا يرى طائلاً من ممارسته، ومع ذلك تتحمل قسوة هذا الزوج حتى تصل بأبنائها إلى بر الأمان، أما حنان مطاوع، فقالت إنها جسدت شخصية «سماح» الفتاة الرومانسية المقبلة على الحياة التي تشعر بشقيقيها وبالمعاناة التي يعيشها كل منهما، وارتبطت بقصة حب مع شاب مكافح، يمتلك كُشكاً صغيراً لبيع الحلوى والأدوات المكتبية ولم يكمل تعليمه، وتقف بجواره ليثبت ذاته في المجتمع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا