• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

إشادة نيبالية بدعم سلطان بن خليفة للشطرنج

100 لاعب في انطلاقة «شطرنج الفجيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

سيد عثمان (الفجيرة)، العين (الاتحاد)

انطلقت أمس، منافسات بطولة الإمارات الفردية للشطرنج التي ينظمها نادي الفجيرة للشطرنج بالتعاون مع اتحاد اللعبة، برعاية الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد، ويشارك بها أكثر من 100 لاعب.

وأسفرت منافسات اليوم الأول الافتتاحي لفئة تحت 8 سنوات عن فوز عبد الله مرشول من عجمان على هزاع صالح من العين، وفي فئة تحت 10 سنوات تعادل سالم فاضل من العين مع عبد الرحمن الطاهر من الشارقة، وفي فئة تحت 12 سنة، فاز عمار السدراني من الفجيرة على سلطان فاضل من دبي.

من ناحية أخرى، افتتح هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي، منافسات بطولة جنوب آسيا المؤهلة لكأس العام في منتجع راتنا جيري بمدينة كاتمندو في النيبال، بحضور راجيش هاري جوشي رئيس اتحاد نيبال للشطرنج رئيس منطقة جنوب آسيا للشطرنج الذي ألقى كلمة أشاد خلالها بالدعم الكبير الذي يقدمه الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي وحرصه على نشر وتطوير اللعبة في مختلف البلدان.

وأشاد هشام الطاهر بتطور مستويات دول القارة والانتشار الملحوظ، خصوصا في سريلانكا وبنجلاديش والنيبال، إلا أن التقارير الواردة من باكستان تدفعنا لمد يد العون وبحث مكامن الخلل إلى أن تستعيد مكانتها، وأعلن عن إسناد تنظيم النسخة القادمة من البطولة إلى الاتحاد الباكستاني في مدينة كراتشي. وقام الأمين العام للاتحاد الآسيوي بإيقاد شعلة البطولة كتقليد من التراث النيبالي، معلنا افتتاح البطولة وقام بأداء النقلة الاستعراضية على الرقعة الأولى بين المصنف الأول الأستاذ الدولي الكبير عبدالله الرقيب من بنجلاديش مع لاعب نيبال ثنج بيبك.

تشارك في البطولة 6 دول، هي بنجلاديش، وسريلانكا، وباكستان ونيبال، ومملكة البوتان وجزر المالديف، وتتصدر قائمة اللاعبات، الأستاذة الدولية ليزا شاميما من بنجلاديش ومواطنتها أستاذة الاتحاد الدولي سلطانا شارمين، بينما يشارك في بطولة الرجال 4 لاعبين حاصلين على لقب أستاذ دولي كبير منهم، ثلاثة من بنجلاديش، وهم عبدالله الرقيب، وزهير رحمان ونياز مرشد، بالإضافة إلى اللاعب الباكستاني المخضرم محمود لودهي. وتقام البطولة وفقا للنظام السويسري من 9 جولات ،ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 90 دقيقة لأداء 40 نقلة، ثم نصف ساعة لباقي المباراة، مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة من البداية، وفقا لنظام فيشر لمسابقات الشطرنج الكلاسيكي، وتستمر منافسات البطولة حتى يوم الثاني من شهر أبريل المقبل. يتأهل بطل المسابقة لتمثيل منطقة جنوب آسيا في بطولة كأس العال للشطرنج المقرر إقامتها في مدينة باكو بجمهورية أذربيجان سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا