• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فرنسا.. سان جيرمان يواجه ليون بطموح اللقب الرابع

مونبلييه يتطلع إلى الثأر من مرسيليا في «لا موسون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

يتطلع مونبلييه إلى الثأر من ضيفه مرسيليا في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم اليوم، وكان لقاء الذهاب في المرحلة الأولى للبطولة قد انتهى بثنائية نظيفة لصالح مرسيليا، كما يتطلع أصحاب الأرض إلى تعزيز موقعه في المنطقة الدافئة، إذ يحتل المركز الخامس عشر بين الفرق العشرين برصيد 35 نقطة، بينما يحتل مرسيليا المركز السادس برصيد 48 نقطة بفارق 3 نقاط عن ليون الخامس.

ويبحث باريس سان جيرمان عن تعويض خروجه المر من ربع نهائي دوري الأبطال بإحراز لقبه الرابع في الدوري الفرنسي والثاني على التوالي عندما يحل على ليون بعد غد في مباراة قوية في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين. ويتصدر سان جيرمان الترتيب مع 79 نقطة من 32 مباراة بفارق 13 نقطة عن موناكو الثاني الذي يحل غداً على رين الثاني عشر، وبحال فوز سان جيرمان وخسارة فريق الإمارة سيرتفع الفارق إلى 16 نقطة قبل خمس مباريات على نهاية «ليج 1» ويصبح بالتالي مستحيلاً اللحاق بفريق العاصمة الذي يملك أقوى هجوم ودفاع في الدوري.

وكان سان جيرمان الذي تأسس منذ فترة قصيرة نسبيا في 1970، أحرز لقب الدوري ثلاث مرات في 1986 و1994 و2013، وكأس فرنسا 8 مرات وكأس الرابطة 3 مرات وكأس الكؤوس الاوروبية 1996. وبعد سنة على تأسيسه، صعد سان جيرمان إلى الدرجة الأولى، ويشارك فيها من دون انقطاع منذ عام 1974.

وسان جيرمان هو أحد فريقين فرنسيين فقط توجا أوروبيا بعد مرسيليا بطل أوروبا 1993، إذ احرز لقب كأس الكؤوس الأوروبية في 1996 بفوزه على رابيد فيينا النمساوي. وكان سان جيرمان احتفل بلقب العام الماضي على ملعب جيرلان أمام ليون حامل اللقب بين 2002 و2008، والذي تراجع كثيراً بسبب الأزمة المالية، فيحتل راهنا المركز الخامس بفارق 4 نقاط عن سانت إتيان الرابع الذي يحل على رينس التاسع بعد غد.

أما ليل الثالث والذي لم يخسر في تسع مباريت فيأمل متابعة ضغطه على موناكو الثاني البعيد عنه بست نقاط عندما يستقبل فالنسيان الثامن عشر والمهدد بالهبوط غداً على ملعب «بيار موروا».

وفي باقي المباريات، يلعب غداً أجاكسيو مع بوردو، ونيس مع لوريان، وسوشو مع تولوز، وإيفيان مع باستيا، وبعد غد نانت مع جانجان. (نيقوسيا - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا