• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

39 رمزاً و300 سيارة تنتظر المشاركين

آلاف مطية في المهرجان الختامي للهجن بالمرموم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 مارس 2015

رضا سليم (دبي)

كشفت اللجنة المنظمة للمهرجان السنوي الختامي لسباقات الهجن العربية الأصيلة تفاصيل الحدث الذي ينطلق غداً بميدان المرموم، ويستمر حتى 13 أبريل المقبل، بمشاركة 9 آلاف مطية من نخب الأصايل بالدولة ودول مجلس التعاون الخليجي يتنافسون في 362 شوطا، على 39 رمزا و300 سيارة وجوائز مالية كبيرة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة ظهر أمس بمقر نادي دبي لسباقات الهجن، وحضره علي سعيد بن سرود، المدير التنفيذي للنادي، وعبدالله الفلاسي، رئيس التسويق والإعلام في النادي، وسالم سعيد بن حضيرم، المنسق الإعلامي في النادي ويوسف الرئيسي، مدير العلاقات العامة في شركة الفطيم للسيارات والدكتور راشد بن زفنة العفاري مدير مركز الجزيرة للأبحاث.

ويأتي مهرجان المرموم بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحرص سموهما على إبراز التراث الشعبي والمحافظة علي العادات والتقاليد العربية الأصيلة، وبمتابعة ورعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

ووجه علي سعيد بن سرود في بداية المؤتمر الشكر للشركات الراعية الرئيسية والفرعية والدوائر والمؤسسات الحكومية وخص بالشكر شركة الفطيم للسيارات الراعي البلاتيني وإعمار العقارية راعي بلاتيني وشركة الطاير للسيارات الراعي الذهبي والرعاة الفرعيين مركز الجزيرة للابحاث البيطرية والفوعة للتمور والجهات والمؤسسات المتعاونة ادارة السياحة والتسويق التجاري وهيئة دبي للطيران المدني وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة والقيادة العامة لشرطة دبي وجمارك دبي.

وأكد أن كافة الترتيبات جاهزة لانطلاقة مهرجان ختامي المرموم خاصة فيما يتعلق بالافتتاح والانطلاقة غدا. ويصل إجمالي المشاركين من بين 8 و9 آلاف مطية، تركض على مدار 362 شوطا، ويتنافس المشاركون على 39 رمزا عبارة عن سيوف وكؤوس وبنادق و300 من السيارات الفاخرة، بالإضافة للجوائز النقدية حيث تجري السباقات خلال هذه الفترة بداية من فئة الحقايق لابناء القبائل التي تدشن المهرجان في صبيحة اليوم الاول بـ 25 شوطا مفتوحا لمسافة 4 كلم وفى المساء 15 شوطا (10 انتاج و5 مفتوح) يتصدرهما شوطان رئيسيان يحصل الفائز الاول «أبكار انتاج» على كاس ومبلغ 350 ألف درهم، بينما ينال الثاني «جعدان انتاج» على بندقية ومبلغ 250 ألف درهم ورصدت سيارات لبقية الأوائل الفائزين. وتتواصل سباقات الحقايق على مدى 30 شوطا بواقع 15 مفتوحا فى الفترة الصباحية و15 بالفترة المسائية، منها شوطان رئيسيان «أبكار مفتوح» ويحصل الفائز بالشوط الأول على كأس ومبلغ 350 ألف درهم والثاني على بندقية ومبلغ 250 ألف درهم ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا