• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

10 نصائح تساعد الموظفة على الإرضاع الطبيعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

خورشيد حرفوش (القاهرة)

اعتماد المولود الجديد على الرضاعة الطبيعية أهم المشاكل التي تواجه الأم العاملة التي تريد أن تجمع بين عملها وإرضاع وليدها، دون أن تضطر إلى إرضاعه رضاعة صناعية، ومن ثم تسعى لتحقيق حالة من التوازن والتوافق بين المسؤوليتين.. ويقدم خبراء الأمومة والطفولة للأم التي تريد أن تجمع بين عملها ومسؤولية إرضاع وليدها، عشر نصائح يمكن للأم الاستفادة منها:

1. رتبي أولوياتك بوضوح، إذ لن يكون بإمكانك فعل كل شيء بنفس درجة الجودة، وأعطي الأولوية لطفلك، ومن ثم واجباتك ومسؤولياتك الزوجية والأسرية، ثم مسؤولية العمل والتزاماتك الاجتماعية.

2. لا تبدئي بإرضاع طفلك من الزجاجة «الرضاعة الصناعية» قبل أن تستقر عملية إدرار اللبن الطبيعي، وحتى لا تواجهي صعوبة في تقبل الرضيع للرضاعة الطبيعية بعد ذلك، لسهولة الاعتماد على الرضاعة من الزجاجة، ومن جانب آخر حتى تنشط الغدد التي تفرز اللبن.

3. أعطي طفلك زجاجة الرضاعة قبل عودتك إلى العمل بوقت كاف حتى وإن كانت عودتك مؤقتة، إذ إنه كلما كبر الطفل يصعب إقناعه بالرضاعة بالزجاجة، وحاولي تعويده على رضاعة زجاجة واحدة في اليوم على الأقل.

4. إذا كنتي تعتزمين دعم تغذية الطفل بلبن الثدي، عليك التمرس بكيفية عملية سحب اللبن من ثدييك قبل موعد عودتك للعمل، ومن ثم ضرورة اكتساب هذه الخبرة، وحفظ أو تجميد اللبن في زجاجات إضافية في المبردة، وكي يكون لديك مخزون للطوارئ، حتى في حالة الاعتماد على اللبن الصناعي كغذاء تكميلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا