• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

رافق ذات راس إلى دور الـ 16 لكأس الاتحاد الآسيوي

الكويت يضمن صدارة المجموعة الثانية بهدف النجمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

ضمن الكويت الكويتي حامل اللقب تأهله إلى دور الـ 16 وصدارة مجموعته الثانية بتعادله على أرض النجمة اللبناني 1-1 أمس الأول في بيروت ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ورفع الكويت رصيده إلى 10 نقاط من 5 مباريات، مقابل 6 لكل من النجمة وفنجاء العماني الذي تعادل من دون أهداف مع ضيفه الجيش السوري على ملعب السيب، علما بأن النجمة يملك أفضلية على فنجاء بفوزه عليه ذهابا 1-صفر وتعادلهما إيابا من دون أهداف. وسجل للكويت علي الكندري (82) وللنجمة أكرم المغربي (92).

ويلعب في الجولة الأخيرة الجيش مع النجمة والكويت مع فنجاء في 23 الجاري. يذكر أن الكويت وبضمانه لصدارة المجموعة سيستضيف لقاء الدور الثاني على أرضه وبين جماهيره، أما النجمة فإنه بحاجة للفوز بأي نتيجة في مباراته الأخيرة ضد الجيش.

ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب إذ أراح مدرب الكويت الروماني يون مارين مجموعة كبيرة من لاعبيه تحضيراً للمباراة المرتقبة ضد القادسية ضمن الدوري الكويتي والفوز فيها يمنحه الصدارة، كما أجرى مدرب النجمة الألماني ثيو بوكير تعديلات على تشكيلته فدفع بالشبان حسن عنان وعلي حوراني وقاسم الزين كأساسيين. ودانت السيطرة لأصحاب الأرض وأهدروا كماً كبيرا من الفرص كان أبرزها تسديدة أكرم المغربي من مشارف المنطقة ارتدت من العارضة الكويتية (16)، ثم مرت رأسية المغربي قريبة جدا من القائم الأيسر (33).

وفي الشوط الثاني نجح الكويت في إعادة التوازن إلى صفوفه ليخفف الضغط على مرماه مع الاعتماد على المرتدات السريعة والتي أثمرت في واحدة منها عن هدف التقدم عبر علي الكندري بتسديدة من داخل المنطقة في قلب مرمى الحارس محمد حمود مستغلا خطأ في إعادة الكرة من المدافع قاسم الزين (82)، ولم يدم التقدم أكثر من عشر دقائق إذ أدرك المغربي التعادل برأسية ساقطة في قلب المرمى من فوق الحرس بعد تهيئة الكرة برأس عباس عطوي إثر كرة عرضية من خالد تكه جي (92).

وحقق الحد البحريني فوزاً كبيراً على الوحدة السوري 4-1 أمس الأول على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. وسجل عيسى مصبح (6) والأردني محد الداوود (41) وسيد محمد عدنان (45) والبرازيلي باولو روبيرتو (57) اهداف الحد، وماهر السيد (78) هدف الجيش. وبهذا الفوز انتزع الحد المركز الثاني برصيد 8 نقاط، مستفيداً من سقوط الشرطة العراقي أمام القادسية الكويتي صفر-3.

ويتصدر القادسية المجموعة برصيد 11 نقطة وضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي، فيما تراجع الشرطة للمركز الثالث بعد أن تجمد رصيده عند 6 نقاط، وحل الوحدة السوري بالمركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة. ويحتاج الحد إلى الانتظار حتى الجولة السادسة الأخيرة عندما يواجه القادسية الكويتي في البحرين، حيث سيكون مطالبا بالفوز على القادسية لضمان التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى، أو التعادل شرط تعثر الشرطة أمام الوحدة سواء بالخسارة أو التعادل.

وضمن ذات راس الأردني تأهله إلى دور الستة عشر بعد تعادله سلبيا مع ضيفه الصفاء اللبناني في المجموعة الأولى. ويتصدر الصفاء ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وضمن الفريق تأهله إلى الدور التالي حتى من قبل هذه الجولة، بينما يحتل ذات راس المركز الثاني بعشر نقاط.

وفي المجموعة الخامسة، تأهل بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي إلى دور الستة عشر بعد تعادله مع مضيفه تشرشل الهندي سلبيا، فيما فاز هوم يونايتد السنغافوري على نيو رادينت المالديفي بهدفين نظيفين ضمن المجموعة ذاتها.

ويتصدر بيرسيبورا جايابورا المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة، فيما يقتسم تشرشل وهوم يونايتد المركز الثاني برصيد سبع نقاط ويأتي نيو رادينت في المركز الرابع بثلاث نقاط. وفي المجموعة السادسة، تغلب هانوي تي تي الفيتنامي على مازيا المالديفي بهدفين مقابل هدف. ويتصدر هانوي ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة يليه اريما الاندونيسي في المركز الثاني برصيد سبع نقاط. (عواصم - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا