• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نصح الأوروبيين بتجربة أجواء ملاعب الأرجنتين

مارتينو: لم نقدم ما اعتدنا عليه بسبب تألق المنافس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

أكد الأرجنتيني جيراردو مارتينو المدير الفني لفريق برشلونة أمس أن أجواء كرة القدم في بلاده لا تقارن بمثيلتها في القارة الأوروبية ونصح وسائل الإعلام العالمية بزيارة ملاعب بوكا جونيورز وريفر بلات ونيولز. ورد مارتينو على سؤال ما إذا كانت أجواء ملعب فيسينتى كالديرون قد ساهمت بشكل أو بآخر في الهزيمة التي تلقاها فريقه أمام أتليتكو مدريد بهدف نظيف في مباراة إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا أمس الأول وتسببت في إقصائه من البطولة قائلاً: «أجواء كرة القدم هنا تعتبر شيئا ضئيلا مقارنة بمثيلتها في بلادي». وأضاف في حديث له مع أحد الصحفيين البريطانيين قائلاً: «كانوا يحدثونني دائما عن أجواء كرة القدم في جلاسجو أو عن جحيم مانشستر، ولكن يجب الذهاب لملعب بوكا جونيورز أو ملعب ريفر بلات أو ملعب نيولز، الوضع هناك مختلف، الجماهير تعيش في أجواء المباراة قبل انطلاقها بوقت طويل».

ولم يعارض دييجو سيموني المدير الفني لأتليتكو مدريد وجهة نظر مواطنه مارتينو، ولكنه أشاد بأجواء ملعب فيسينتي كالديرون، وأكد أن جماهير فريقه لم يكن لها أثر سلبي على لاعبي برشلونة الذين اعتادوا على خوض مثل تلك المباريات ولكنهم أثروا في فريقهم وولدوا داخل نفوس لاعبيه طاقة إيجابية استمرت طوال المباراة.

وأقر مارتينو بأن أتليتيكو استحق التأهل أمس الأول، وقال: «في الحقيقة في بعض الفترات لم يكن بوسعنا تقديم ما اعتدنا عليه وما خططنا له.. كان هذا سببه تألق منافسنا». وأضاف: «لقد لعبوا بقوة ودافعوا بعدد كبير من اللاعبين لإغلاق منطقة الجزاء، في بعض الأحيان يكون من الصعب الوصول للعنق، حاولنا إجراء تغييرات لكننا لم نفلح».

واعترف البرازيلي داني ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة بأن فريقه «افتقد للإبداع» أمام أتلتيكو مدريد، بعد أن لعب الخصم بضغط شديد في مناطق البارسا.

وعقب الإخفاق صرح ألفيش: «افتقدنا للأفكار الخلاقة، أتلتيكو ضغط بقوة في مناطقنا، ودافع بصلابة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة بعد تسجيله الهدف». وأضاف: «حاولنا بشتى الطرق، أتلتيكو سجل من فرصة أتيحت له، كان من الممكن أن نستقبل هدفا آخر ربما، يجب أن نهنئ المنافس لأنه يستحق، كان أفضل منا».

(مدريد - وكالات)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا