• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

دليل سياحي باللغة العربية على موقع قنصلية الدولة في برشلونة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

برشلونة (وام)

دشنت القنصلية العامة للدولة في برشلونة دليلاً سياحياً متكاملاً لمدينة برشلونة وضواحيها على موقعها الإلكتروني باللغة العربية.

ويأتي ذلك، في إطار التوجيهات الدائمة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، والهادفة لدعم ورعاية مواطني الدولة في الخارج، وتزامناً مع بداية فترة العطلات الصيفية.

ويهدف الدليل السياحي إلى توفير المعلومات الأساسية للزائرين من مواطني الدولة ليتمكنوا من خلاله من التجول بين أهم معالم برشلونة السياحية، والمزارات الأثرية التي يمكن زيارتها إثناء فترة إقامتهم بالمدينة، وكذلك التعرف على الأنشطة المتنوعة والخدمات التي تقدمها المدينة، طبقاً للرغبات والأذواق المختلفة وأهم مناطق التسوق بها. ويوفر الدليل قائمة بترشيحات المطاعم والفنادق الأكثر ملائمة للزائرين من الدولة ومتوسط أسعارها، وكذلك شرح مبسط لطريقة الحياة الاجتماعية والفعاليات الثقافية وغيرها من المسائل التي تهم السائح الإماراتي.

وقال سالم العويس قنصل عام الدولة في برشلونة، إن الدليل سيكون بمثابة مرجع للمواطنين الزائرين للعاصمة الكتالونية يستطيعون من خلاله تنظيم رحلاتهم اليومية بشكل يسير، كما ستقوم القنصلية العامة بإرسال نسخة إلكترونية من الدليل عبر الهاتف لكافة المواطنين المسجلين بها. وأكد أهمية تسجيل المواطنين في خدمة تواجدي، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي والالتزام بمعايير السلامة أثناء وجودهم بالمدينة، وفي مقدمتها، عدم حمل المبالغ النقدية الكبيرة، والانتباه إلى الحقائب والأمتعة الشخصية خاصة في الأماكن العامة، والتواصل مع القنصلية العامة على هاتف الطوارئ إيذاء أي استفسار أو مشكلة يتعرض لها المواطن. جدير بالذكر أن القنصلية العامة للدولة قامت خلال عطلة عيد الفطر المبارك بإعادة تفعيل نقطة الاستعلامات الخاصة بها بمطار برشلونة الدولي - التي دشنت خلال شهر مارس الماضي - لتقديم الخدمات والمساعدات التي قد يحتاج إليها المواطنون لدى وصولهم إلى المطار على أن تستمر هذه الخدمة طوال فترة العطلات الصيفية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض