• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لوحات تحذيرية بالمخالفة

رأس الخيمة تضبط 376 مركبة من معارض البيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تمكنت فرق التفتيش التابعة لإدارة الصحة العامة والبيئة في دائرة بلدية رأس الخيمة، منذ إطلاقها حملة ضبط المركبات المخالفة التي يعرضها أصحابها للبيع في الساحات العامة والمواقع المهجورة، في منتصف يوليو من العام الماضي وحتى يوم أمس، من حجز 376 مركبة مخالفة.

وقامت الدائرة خلال الفترة الماضية بوضع لوحات تحذيرية في أهم المواقع التي تستغل مساحتها لعرض المركبات، تدعو إلى تجنب هذا الأمر لتفادي توجيه المخالفات الصارمة بحقهم، فضلاً عن حجز المركبات وبيعها في حال عدم السؤال عنها.

وقال منذر محمد بن شكر الزعابي، مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، إن الإجراء المتبع لمعالجة هذه المشكلة، هو تواصل المفتشين المباشر بالأرقام المدونة على المركبات المعروضة لكي يقدم صاحبها على إزالتها من الموقع خلال 24 ساعة، وفي حال عدم قيامه بذلك يتم نقلها واحتجازها في الشبك الخاص بالبلدية إلى حين قيامه بالتواصل مع الدائرة بشأنها.

وأضاف: «إن في حال عدم السؤال التام عن المركبات المحتجزة، تقوم الدائرة بعد مضي فترة زمنية تم تحديدها مسبقاً، بعرضها في مزاد علني بعد إعلانها ذلك، لكي يقوم أصحابها بمراجعة الدائرة»، مشيراً إلى أن هذه الخطوة والإجراءات الصارمة تستهدف القضاء على هذه الظاهرة التي تسهم في تشويه المنظر العام والجمالي، خاصة في المناطق النائية.

وأشار إلى أن فرق التفتيش تعمل وفقاً لجدول عمل معين يتمثل في تغطية مختلف المناطق بهدف إحكام الرقابة التامة على المخالفين، مؤكداً مواصلة الفرق عملية التفتيش في مختلف الأوقات والأيام إلى حين القضاء على الظاهرة بشكل تام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض