• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إدانة رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق في قضية فساد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

(أ ف ب)

أدانت محكمة في القدس اليوم الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق ايهود اولمرت في قضية فساد كان متهما فيها بتلقي مبالغ مالية من رجل الأعمال الأميركي موريس تالانسكي تقدر بعشرات آلاف الدولارات. وذكرت وسائل الاعلام ان الحكم بحق اولمرت بتهم الاحتيال واساءة الائتمان والفساد سيصدر في 5 مايو المقبل. وأكد محامو أولمرت بأنهم سيتقدمون باستئناف إلى المحكمة العليا.

وسبق أن صدر بحق أولمرت (69 عاما) حكم بالسجن 6 سنوات مع النفاذ في قضية فساد اخرى استانفها امام المحكمة العليا. وكان القضاء برأ أولمرت في القضية نفسها التي صدر عليه الحكم فيها الاثنين من قبل لعدم توافر ادلة كافية ضده. لكن القضاء أعاد فتح القضية بعد أن قدمت مديرة مكتب أولمرت السابقة شولا زاكين التي حكم عليها في قضية فساد أخرى تسجيلات جديدة للمحكمة لمحادثات اجرتها مع اولمرت.

واعترف أولمرت في التسجيلات التي تمت دون علمه انه تلقى مغلفات فيها عشرات آلاف الدولارات الأميركية من رجل الأعمال الاميركي اليهودي موريس تالانسكي.

وقال الحكم الصادر الاثنين إن أولمرت تلقى مبلغ 150 الف دولار من تالانكسي عندما كان يشغل منصب وزير التجارة والصناعة في الفترة ما بين عامي 2003-2005.

ومقابل هذه المعلومات، حصلت زاكين على حكم مخفف بالسجن 11 شهرا في قضية فساد عقارية كبيرة اخرى تعرف بقضية «هولي لاند».

وكان أولمرت رئيسا لبلدية القدس بين 1993 و2003 ثم تولى منصب وزير التجارة والصناعة وكذلك عدة حقائب وزارية أخرى قبل أن يصبح رئيسا للوزراء في 2006. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا