• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مجلس أبوظبي للتعليم يفتح باب التسجيل للمنح والبعثات الدراسية 2016/2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

وام

أعلن مجلس أبوظبي للتعليم عن فتح باب التسجيل في برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين للعام الأكاديمي 2015/2016 الذي يستمر حتى 15 أبريل المقبل وذلك لمواصلة تعليمهم الجامعي في عدد من المؤسسات التعليمية الرائدة داخل الدولة وخارجها . ويقدم البرنامج منحا دراسية في تخصصات الطب والاقتصاد والمحاسبة والمالية والتربية والتخطيط العمراني والهندسة الكيميائية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.

ويشترط أن يكون الطالب من مواطني الدولة ولا يزيد عمره على 24 عاما وأن يكون حاصلا على معدل 85 في المائة فما فوق في شهادة الصف الثاني عشر أو ما يعادلها أما بالنسبة لطلبة الجامعات أن يكون معدله التراكمي 3.00 فما فوق وأنجز ما لا يقل عن 30 ساعة معتمدة في إحدى الجامعات والتخصصات المحددة من قبل المجلس وسيتم الاختيار لمن يجتاز المقابلة الشخصية والاختبارات المقررة . وأوضحت منى ماجد المنصوري مدير إدارة الإرشاد والبعثات بمجلس أبوظبي للتعليم أن برنامج المنح والبعثات الدراسية للطلبة المتميزين يطرح سنويا من قبل المجلس بهدف إعداد جيل من الكوادر المواطنة المؤهلة وتطوير مهارات الطلبة المواطنين ورفع كفاءتهم العلمية والعملية بما يتماشى مع الرؤية الاقتصادية والاجتماعية للإمارة لإقامة اقتصاد مبني على المعرفة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل وفي المجالات والقطاعات المختلفة.

وأشارت المنصوري إلى أن برنامج المنح يأتي في إطار حرص المجلس بتوفير أفضل سبل الدعم المادي والمعنوي وإتاحة الفرص المتميزة أمام الطلبة المتفوقين لمواصلة تعلميهم الجامعي . ولفتت إلى أن المجلس يستقبل سنويا العديد من الراغبين في الالتحاق في البرنامج ونوهت إلى أن أعداد الملتحقين والخريجين تتزايد سنويا حيث يصل أعداد الملتحقين حاليا في البرنامج إلى حوالى 1380 طالبا وطالبة داخل الدولة وخارجها ويتخرج سنويا من البرنامج نحو 100 طالب وطالبة من جامعات ومؤسسات تعليمية مرموقة.

وذكرت أن المجلس يقوم بمتابعة الشؤون الأكاديمية والمالية للطلبة المبتعثين وضمان سير مسيرتهم التعليمية ويعمل في المساعدة على توفير فرص عمل متميزة للطلبة بعد التخرج. وأشارت المنصوري إلى أن الطلبة يحصلون من خلال البرنامج على عدد من المزايا والمكافآت طيلة فترة الدراسية تشمل تغطية كافة الرسوم ومخصصات شهرية ومكافآت إضافية للمتميزين بالإضافة إلى التكاليف التحضيرية للسفر وبدل السكن والكتب الدراسية والتأمين الصحي. ويمكن للراغبين في الالتحاق والمستوفين للشروط التقديم الكترونيا عبر الموقع " www.adec.ac.ae " من خلال نظام إدارة المنح الدراسية الالكتروني وبإمكان الراغبين في تسجيل طلباتهم للالتحاق ببرنامج المنح ومن ثم تقييم ودراسة ملفات الطلبة واعتمادها الكترونيا عبر نظام المنح الدراسية الالكتروني بما يساهم في توفير الوقت والجهد.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض