• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م

14 خطوة لخفض الوزن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

بإمكان كل شخص اتباع الكثير من برامج خسارة الوزن، ولكن الحفاظ على الوزن المثالي لفترة طويلة يمثل التحدي الأكبر، ولأن كثيرين مروا بتجربة خسارة الوزن ثم اكتسابه مجدداً.

تقدم أخصائية التغذية، شيبني حامد، من مستشفى «يونيفيرسال»، الأساسيات الدقيقة للوزن الصحي.

وتقول: «لتتمكن من خسارة الوزن والحفاظ على الوزن الجديد، يجب عليك أن تتعلم تناول الأطعمة التي تحبها، ولكن بكميات معتدلة، فممارسة الحمية الغذائية التي تمنع من تناول الطعام الذي تحبه لن تنجح لمدة طويلة، وإذا ما فعلت ذلك فستشعر بالحرمان، وقد ينعكس الحال وتعود لتناول الطعام بإفراط».

وتضيف أنه ليس من الضروري اتباع نظام غذائي ورياضي قوي جداً لخسارة الوزن، مقدمة مجموعة خطوات صحية وبسيطة من شأنها مساعدة الشخص على التخلص من الكثير من الوزن:

1: يعتمد احتمال نجاح أو فشل حميتك الغذائية على طبيعة البيئة الغذائية التي تعيش فيها. قم بإعداد نفسك للنجاح من خلال السيطرة على بيئة الطعام الخاصة بك، حدد متى تأكل، كمية الطعام الذي تأكله، وما هو الطعام المتوفر بين يديك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا