• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في ختام استضافة اجتماع «تايدووتر» للتعاون الإنمائي

الإمارات تؤكد الحرص على تعزيز جهود معالجة تحديات التنمية الدولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

أبوظبي (وام)

أعربت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي عن سعادتها بتنظيم دولة الإمارات «تايدووتر» للتعاون في مجال التنمية الدولية، الذي استضافته وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وقالت معاليها إن استضافة الإمارات لهذا الاجتماع الاستراتيجي السنوي بالتعاون مع لجنة المساعدات الإنمائية، يعكس مدى اهتمام الدولة وتطلعها إلى تعزيز وتنسيق الجهود الدولية في مجال التعاون الإنمائي لبحث سبل معالجة عدد من التحديات المتعلقة بالتنمية الدولية.

وناقش اجتماع «تايدووتر» للتعاون في مجال التنمية الدولية والتعاون الإنمائي خاصة بالنسبة للاجئين، ودور الدبلوماسية الوقائية وتعزيز التعاون الدولي في مجال تقديم المساعدات لليمن ودور لجنة المساعدات الإنمائية في إطار أجندة 2030.

كما ناقش الاجتماع - الذي اختتمت أعماله أمس الأول في أبوظبي واستمر ثلاثة أيام بمشاركة 30 وفداً دولياً - ظاهرة «النينيو» وتأثيراتها في دول منطقة جنوب أفريقيا والمساعدات المبنية على النتائج في قطاع تمويل التنمية، إضافة إلى ربط الجهود التنموية والبيئية.

ويعتبر اجتماع «تايدووتر» الذي عقد بالتعاون مع لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية مؤتمراً استراتيجياً، ويعقد سنوياً بحضور وزراء ورؤساء صناديق التنمية وممثلين عن عدد من الوكالات التابعة للأمم المتحدة والمنظمات المتخصصة الدولية المعنية في تقديم المساعدات الإنمائية الثنائية والمتعددة الأطراف، وتعتبر دولة الإمارات الأولى في المنطقة العربية التي تستضيف هذا الاجتماع السنوي، والذي عقد أول دورة له في ولاية ميريلاند الأميركية عام 1968. ومنذ ذلك العام درجت لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية على استضافة اجتماع «تايدووتر» بالمشاركة مع أحد البلدان الرئيسية المانحة، ولعل الطبيعة غير الرسمية للاجتماع هي واحدة من أبرز سماته ويهدف لتسهيل إجراء النقاشات والحوارات التي تتسم بالشفافية بين المشاركين، وقد أسهم على مدى السنوات الماضية في التوصل إلى توافق عالمي حول عدد من القضايا الرئيسية المتعلقة بالتعاون الإنمائي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض