• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

وقع اتفاقية مع الاتحاد الدولي للعبة لمدة 4 سنوات

«دبي الرياضي» ينظم مونديال الريشة الطائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

وقع مجلس دبي الرياضي اتفاقية شراكة مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لمدة أربع سنوات، تستضيف بموجبه دبي الأدوار النهائية لسلسلة بطولة العالم للريشة الطائرة في ديسمبر من العام الجاري بملاعب مجمع حمدان الرياضي، وتستمر في استضافة الحدث الكبير لثلاثة أعوام مقبلة، حسبما نصت الاتفاقية التي وقعها الدكتور أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، مع بول اريك هوير رئيس الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، على هامش مؤتمر «سبورت اكورد» المنعقد حالياً في مدينة أنطاليا التركية.

وستحمل دبي لقب وجهة الريشة الطائرة استناداً إلى الاتفاق الذي سمى مجلس دبي الرياضي، بالتعاون مع شركة فالكون، راعياً لتصنيف لاعبي الريشة الطائرة في العالم الذين سيتوافدون على المدينة سنوياً للمشاركة في الأدوار النهائية لسلسلة بطولة العالم التي ينظمها مجلس دبي الرياضي لأربعة أعوام متتالية.

ويخوض أفضل اللاعبين في أوروبا وآسيا وأستراليا في الريشة الطائرة منافسات قوية وحامية في اثنتي عشر دورة خلال العام الحالي من أجل الحصول على معدل النقاط الذي يمكنهم من دخول قائمة (تصنيف وجهة دبي) التي تتيح لهم المشاركة في نهائيات بطولة العالم المقررة إقامتها في دبي بمشاركة الثمانية الكبار أصحاب المراكز الأولى في التصنيف من الجنسين، لتكون البطولة هي الأكبر في اللعبة وتنظم تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وسيقوم الاتحاد الدولي في إطار الاتفاقية الموقعة بنقل برنامجه الخاص بتطوير الناشئين الذي يعمل في 65 دولة إلى دبي، من أجل نشر اللعبة بين الصغار ورفع قدرات الكوادر العاملة في مجال الريشة الطائرة وإتاحة الفرصة للاعبين والصاعدين لاكتساب مزيد من المعارف والخبرات التي يمكن أن تسهم في تطوير مستوياتهم، وتساعد في نشر اللعبة على نطاق واسع بين فئات المجتمع المختلفة.

ويطمح الطرفان إلى تحقيق الكثير من الأهداف المشتركة من خلال الاتفاقية التي تستمر لأربعة أعوام، سيتواصل خلالها التنسيق بين المجلس الرياضي وشركة فالكون مع الاتحاد الدولي من أجل تعزيز وجود اللعبة في المنطقة والمساهمة في زيادة شعبيتها.

وأوضح الدكتور أحمد سعد الشريف أن الاتفاقية تأتي في إطار اهتمام المجلس بالألعاب الرياضية المختلفة، مبيناً أن الاتفاقية ستمنح دبي فرصة استضافة حدث كبير ومهم في رياضة الريشة الطائرة، مبدياً حماساً كبيراً لاستضافة نهائيات بطولة العالم وواعداً بتنظيم مميز للبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا