• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ليس منزعجاً من رغبة الجماهير في تحقيق الأفضل

باكيتا: من يخشى الضغوط عليه بـ «صيد السمك»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

منير رحومة (دبي)

يرى البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب أن الانتقادات التي يواجهها من جماهير الفريق، ومطالبتهم بتحقيق الأفضل في الاستحقاقات المحلية والخارجية لا تزعجه، على الرغم من اقتناعه بأن ما حققه «الأخضر» حتى الآن يعتبر إيجابياً، مقارنة بالعديد من الأندية التي تملك إمكانيات كبيرة، وتحتل مراكز متأخرة في جدول الترتيب، على عكس الشباب الذي يعاني من «الشح» في الإمكانات.

وقال باكيتا إن «فرقة الجوارح» هي الفريق الثاني في الدوري الذي حافظ على مركزه طوال الموسم، بعد الأهلي الذي تمسك بالصدارة، وأن فريقه ظهر بعكس توقعات الجميع، عندما وضعه البعض، قبل انطلاقة الموسم في «خانة» الفرق التي سوف تعاني بعد الاستغناء عن لاعبين مهمين، لكنه قلب التوقعات واحتل «الوصافة»، وقدم عروضاً قوية وكرة جميلة في أغلب فترات الموسم.

وشدد باكيتا على أن «الأخضر» عانده الحظ في آخر خسارتين تعرض لهما، وهو أمر عادي، يحدث لأي فريق، عندما صنع الفرص ولعب بشكل جيد، لكنه لا يستطيع استثمار الفرص وتسجيل الأهداف، متمنياً أن يعود «الأخضر» بسرعة إلى «سكة الانتصارات»، وأن يحقق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، تضمن خروجه من تأثير الخسارتين.

وفيما يتعلق بمواجهة النصر، اعترف مدرب الشباب بأن المنافس فريق متطور، قدم عروضاً قوية في الفترة الأخيرة، مما يصعب من مهمة «الجوارح» في اللقاء، ويتطلب جهداً كبيراً لحصد النقاط الثلاث.

أما فيما يتعلق بمدى حسم «الأخضر» لمركز «الوصافة» في الدوري، أكد باكيتا أن المركز الثاني لم يحسم بعد، وأن المنافسة أصبحت شرسة بين نخبة من الفرق الأمر الذي يتطلب من الأخضر الفوز في مبارياته المقبلة للحفاظ على «الوصافة»، وإنهاء الموسم في مركز لائق.

وبالنسبة لضغوطات التي زادت على فريقه، وتعرض اللاعبين إلى انتقادات كبيرة في آخر مباراتين، أشار باكيتا إلى أن اللعب تحت الضغوطات، أمر عادي بالنسبة للاعبي كرة القدم، والذي لا يحسن التعامل مع ذلك عليه الذهاب لاصطياد السمك.

وعن مدى إمكانية الزج بلاعبين جدد في الجولات المقبلة والتجهيز للموسم المقبل، اعتبر مدرب الشباب أن المنافسة لم تنته بعد بالنسبة لفريقه لحسم المركز الثاني، ويحتاج إلى جهود اللاعبين كافة لتحقيق ذلك، إلا أن الفرصة تبقى قائمة للتعويل على بعض العناصر الموجودة في القائمة لإراحة اللاعبين الذين يملكون إنذارين ومهددين بالإيقاف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا