• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تشكيلات تجمع الثراء والبساطة

كيف تنتقي قطع أثاث غرفة النوم ؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

خولة علي (دبي)

تظل غرف النوم محطة مفعمة بالخصوصية، والراحة والاسترخاء، لكن لتحقيق ذلك لابد من مراعاة مدى توافق وقطع الأثاث مع مساحة الفراغ ومدى تجانسه، بحيث لا تكون القطع كبيرة وضخمة في مساحة ضيقة ومحدودة، مما يشل الحركة في الفراغ، ويشوه النظرة إلى المكان، لذا لابد من توزيع الأثاث بطريقة تظهر تفاصيل كل قطعة بشكل أنيق وجذاب، وتعبر عن حياة الفرد، الذي يجد فيها الراحة التامة.

ومع تعدد الاختيارات، أصبح الأمر متاحاً للأفراد في انتقاء ما يجدونه مناسب لهم من دون الحاجة إلى وجود أصحاب الاختصاص والمرشدين، فيمكن أن يشكل بها المرء منظومته الحياتية، ولكن بطريقة لا تخرجه، عن الخطوط العريضة لمفهوم التصميم، القائم على تحقيق التمازج والتناسق مع كافة مفردات الديكور، حتى يظهر المكان أكثر توازنا وتجانسا في شكله النهائي وتتماشي في النهاية مع فكرته والأجواء التي يريد أن يلون بها مساحة المكان.

الأثاث الداخلي

وهناك الكثير من الخيارات التي تقدمها أكبر شركات تصميم الأثاث الداخلي، بين غرف نوع بسيطة وأنيقة، إلى قطع أثاث تحمل تفاصيل دقيقة ومشغولة بنعومة ودقة، تلج بالمرء إلى حياة النبلاء في العهد القديم حيث قدمت «حول الإمارات» للمفروشات تشكيلة من القطع الكلاسيكية الراقية، إلى النفحات اللونية الأنيقة الأنثوية الطابع، أو لمسات الفن الحديث البارزة الحضور بتصاميمها المتمايلة، حيث يحظى الأفراد بغرف النوم التي ترضي ذوقهم وتلائم بيتهم. ويمكن الانغماس في أجواء المفروشات بطابع «ماري أنطوانيت»، مع أسلوب البهرجة الفخمة، أو اختيار الأناقة الرقيقة بأسلوب «باريس هيلتون».

ومن هذه التشكيلة الراقية طقم غرفة النوم‏ باريس وهي قطعة فنية رائعة مشغولة يدوياً، تضفي لمساتٍ من الأناقة الراقية ببساطتها على غرفة النوم.جمال عميق ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا