• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

«جوهر البصمة الشخصية» يميزك عن غيرك

«نصائح ذهبية» من خبراء الإدارة لتطوير الأداء في محيط العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

لكبيرة التونسي (أبوظبي) - تتسم بيئة الأعمال اليوم بالانفتاح والتنافسية الكبيرة، وهي الأمور التي جعلت دولة الإمارات في مصاف الدول العالمية من حيث تميّز البيئة المهنية ومعدلات الرضا الوظيفي العالية، وتوفّر الأرضية الخصبة لتحقيق النجاح والإبداع في العمل، ومع ذلك فغالباً ما تتمتع بيئات الأعمال المنفتحة بتنافسية كبيرة بين الموظفين لإثبات ريادة أعمالهم، وترك بصمات شخصية فعالة أمام المديرين والزملاء في العمل.

ويسعى المديرون إلى تبني مفاهيم متطورة ومختلفة، لمساعدة شركاتهم على تحقيق الأهداف المنشودة، وبناء مسيرة مهنية وشخصية ناجحة، وينصح بعض الخبراء بضرورة تطوير بصمة شخصية مؤثرة ومستدامة في محيط العمل، بإمكانها تسريع وتيرة الحياة المهنية للموظف أو المدير وتعزيز مسيرة التميّز وتحقيق الإنجازات، وشبهوا البصمة الشخصية في محيط العمل بالعلامة التجارية، مؤكدين أنها تنتج عن عملية تراكمية.

ويقول روجر دلفس الخبير في الممارسات الإدارية ومؤلف كتاب «أول 50 معضلة في الإدارة: حلول سريعة للمشاكل اليومية»، ومدير برنامج الماجستير في كلية «أشريدج للأعمال»، إنّ حضور/ وجود بصمة شخصية للموظف في محيط العمل باتت أمراً مهماً، بل ضروري في عالم الأعمال متزايد التنافسية، فضلاً عن كونه وسيلة لإظهار التميّز.

فالموظفون والإداريون الناجحون يدركون أهمية وجود استراتيجيات وخطط نجاح لتعزيز أعمال الشركة وتحقيق الأهداف المحددة. واليوم باتت البصمة الشـخصية للموظف وسيلة شخصية لضمان النجاح في العمل، ولذلك فإن معرفة أسرار بناء وتطوير بصمة شخصية مؤثرة ومستدامة في محيط العمل، بإمكانها تسريع وتيرة الحياة المهنية للموظف أو المدير وتعزيز مسيرة التميّز وتحقيق الإنجازات.

ويقدم دلفس عدداً من التساؤلات التي تتيح للموظفين والمديرين تطوير بصمة شخصية فريدة، ويؤكد أهمية البدء بالإجابة بكل صراحة عن النقاط التالية: ما هي نقاط القوة الرئيسية أو المهارات التي ترغب بإشهارها؟ وما هي الميزات التي تعكسها بنظر الغير حالياً؟ هل أنت راضٍ عن هذه الصورة؟ ما هي الجوانب المهنية الهامة التي ترغب أن يراك الآخرون تُمثلها؟ والتي تتناسب مع طبيعتك؟ هل تحقق مفهومي الاعتمادية والاستدامة عند تفكيرك في الانطباع الذي ترغب بتركه في محيط عملك؟ وما قيمة هذه المفاهيم في مؤسستك؟ كيف تتميز بطريقتك أو أسلوبك في العمل عن باقي فريق عملك؟ وكيف ترغب بتميز أسلوبك الخاص؟

البصمة الشخصية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا