• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

«أوقاف الشارقة» تتسلم مكتبة وقفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 09 يناير 2013

آمنة النعيمي (الشارقة) - تسلمت الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة مكتبة وقفية جديدة ملحقة بمسجد خلفان الرومي بمنطقة النهدة، لتكون وقفاً لرواد المسجد والمصلين، ليصبح بذلك عدد المكتبات الوقفية التابعة للأمانة 16 مكتبة.

وتحتوي المكتبة على العديد من الكتب التي تتنوع في مواضيعها بين أصول الحديث والفقه، وكتب العقيدة والسيرة والتاريخ وغيرها من المواضيع والعلوم، كما تتميز بوجود حاسب آلي وُقِفَ لروادها ويحتوي على مكتبة إلكترونية إسلامية، إضافة إلى طابعة وجهاز تصوير لخدمة الزوار.

ويشغل مسجد خلفان الرومي موقعاً حيوياً في منطقة النهدة، حيث يتردد على المسجد للصلاة يومياً ما لا يقل عن خمسمائة مصلٍ، ما يزيد من أهمية المكتبة الوقفية في المسجد المذكور. وقال طالب المري مدير الأمانة العامة للأوقاف بالشارقة، إن مشروع المكتبات الوقفية يهدف لإعادة إحياء دور الأوقاف في نشر العلم والثقافة والوعي الديني، كما يتيح الفرصة لطلبة المدارس والجامعات للاطلاع والمذاكرة، والاستفادة من المصادر والمراجع المتوافرة لعمل البحوث.

وأشار إلى أن إنشاء المكتبات العامة يقصد منه نشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع، والحث على انتشار الوعي الديني، لافتاً إلى أن المكتبات تنضوي تحت إدارة الأمانة، وتم تصميمها بمواصفات متعارف عليها من حيث الاتساع والملحقات، لتكون مهيأة لاستقبال الجمهور. وأوضح المري أن المشروع بداية لسلسة من المكتبات التي بدأتها الأمانة بالمكتبات الملحقة بالمساجد، وتفتتح أبوابها من بعد صلاة العصر، وحتى صلاة العشاء، وتحتوي على أكثر من 200 عنوان لكتب إسلامية متنوعة، يتم شراؤها بمكرمة من صاحب السمو حاكم الشارقة، وتشرف لجنة خاصة على اختيارها والتدقيق في مدى استفادة الجمهور منها، ومعظمها من أمهات الكتب الإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا