• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حقوق الإنسان تتهم المجر بالعنف ضد اللاجئين

وفاة 4 مهاجرين بينهم طفلان بانقلاب زورق في بحر إيجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

أثينا (وكالات)

انتشل خفر السواحل اليونانيون جثث أربعة أشخاص، بينهم طفلان أمس، قبالة شواطئ جزيرة لسبوس بعد غرق زورقهم الذي كان ينقل أحد عشر مهاجراً، كما أعلنت شرطة المرافئ اليونانية. وانتشل ستة أشخاص سالمين، فيما اعتبر شخص واحد في عداد المفقودين، بحسب الشرطة. وقالت مسؤولة في المكتب الإعلامي لشرطة المرافئ «انتشل خفر السواحل أربع جثث منها واحدة لطفلة في الرابعة من عمرها وأخرى لصبي لم يعرف عمره بعد، وأخريان لرجل وامرأة، على بعد نصف ميل بحري من السواحل الجنوبية للسبوس».

وتبين من تصريحات الناجين الذين لم تكشف هوياتهم، أن 11 شخصا كانوا في الزورق الذي انقلب بعدما أبحر من السواحل الغربية التركية. وتواصل اليوناند البحث للعثور على المفقود.

ورصد عاملون في مجال الإغاثة الإنسانية أمس الأول وجود زيادة في عدد المهاجرين على حدود صربيا مع المجر وارتفاع عدد المهاجرين العالقين عند المعبر الحدودي الرئيسي في أعقاب قرار المجر بشأن فرض ضوابط أشد تقترن بترحيل فوري للمهاجرين غير الشرعيين.

وبعد سفرهم عبر صربيا يأمل معظم المهاجرين أن يدخلوا المجر عضو الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن للحدود المفتوحة الأمر الذي يسمح لهم بالسفر بحرية إلى ألمانيا ودول أخرى في غرب أوروبا.

في غضون ذلك، ذكر تقرير لمنظمة «هيومان رايتس ووتش» صدر أمس، أن المجر تستخدم العنف المفرط لإجبار طالبي اللجوء على العودة عبر حدودها إلى صربيا. وقالت ليديا جول، وهي باحثة في المنظمة «الأشخاص الذين يعبرون المجر من دون تصريح، ومن بينهم نساء وأطفال يتعرضون للضرب بشكل وحشي ويتم إجبارهم على العودة عبر الحدود». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا