• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الأرشيف الوطني» يستلهم محاضراته وأنشطته من فكر زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

أبوظبي (وام)

يستلهم الأرشيف الوطني في محاضرات موسمه الثقافي وندواته سيرة القائد مؤسس الاتحاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، ويغترف من فكره وحكمته وفلسفته في السياسة والحكم ومن مجريات تفاصيل حياته كلها.

وتشتمل هذه المحاضرات والندوات على العناوين الوطنية التي يلقيها باحثون ومحاضرون أكفاء قادرون على تحديد الطريق أمام الطلبة الذين ستلقى على عواتقهم مهمة بناء المستقبل والحفاظ على مقدرات الوطن.

وخصص الأرشيف لهذه المحاضرات والندوات موضوعا عن الآباء المؤسسين رحمهم الله، هو «الآباء المؤسسون ودورهم في بناء الاتحاد» ليقدم من خلاله عرضا للوقائع التاريخية والسياسية التي تؤكد أن ما تحقق على أرض الإمارات من نماء ورخاء وازدهار ليس إلا نتاجا لجهود كبيرة ومخلصة بذلها هؤلاء الرجال العظام الذين أرادوا للدولة النجاح والعزة وللمواطنين الرقي والتقدم، فأسسوا النهج الذي أصبح هديا تسير عليه القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. وحرصاً من الأرشيف على بناء الشخصية الوطنية القادرة على تحمل المسؤولية وتحقيق المواطنة الصالحة وحماية مكتسبات الدولة وتعزيز روح التلاحم بين أبنائها، فقد جعل من قيم الشيخ زايد وشمائله وقيادته لمسيرة البناء والنماء بإخلاص واقتدار أسوة يمضي على هديها أبناء المجتمع.

ويستنير الأرشيف في ذلك بما قاله سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الأرشيف الوطني من أن «الراحل العظيم الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه- كان أحد أعظم القادة.. فقد أسس وطنا.. وعمر بلدا على أسس راسخة من قيم الإيمان وقواعد صلبة من المبادئ الإنسانية النبيلة والأعراف والعادات الإسلامية العربية..»، وعطفا على ذلك يعمل الأرشيف على أن تكون محاضراته وندواته ذات مضمون وطني بناء وتستمد قيمتها العلمية من فكر القائد العربي العظيم وفلسفته في السياسة والحكم.. ومن أبرز العناوين التي يحرص قسم البرامج التعليمية على تقديمها للطلبة «زايد: موحدا وزعيما».. و«زايد الوالد والقائد»..و«فلسفة زايد في السياسة والحكم».. و«الفدرالية في الإمارات بين أمجاد زايد وإنجازات خليفة».. وهي جميعها تبرز إنجازات زايد الإنسانية والتنموية والسياسية استناداً إلى الحقائق والوثائق التاريخية المثبتة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض