• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الصدر يصل الكرادة بالزي العسكري ويعد 20 حاوية للمسؤولين والعبيدي يدعو أهالي الموصل لدعم الجيش

استعراض عسكري ببغداد اليوم ومخاوف من اقتحام «الخضراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أعلنت السلطات العراقية، أمس، أن اليوم الخميس سيشهد استعراضاً عسكرياً في ذكرى ثورة «14 تموز» يوليو التي قامت عام 1958، وألغت النظام الملكي وأنشأت الجمهورية العراقية، وسط مخاوف عززها انتشار فصائل مليشياوية من «الحشد الشعبي» وعناصر «أنصار السلام» التابعين للتيار الصدري، والتي تقطعت مناطق بغداد، واقتسمت الانتشار فيها.

ووصل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر إلى الكرادة وسط بغداد بالزي العسكري، موجهاً أتباعه الذين يستعدون لتظاهرة ضخمة غداً الجمعة، بالتظاهر سليماً، بينما أعرب مسؤولون ونواب عراقيون عن مخاوف من اقتحام المنطقة الخضراء، وحذر الأكراد من اعتداءات جديدة على نوابهم.

وقال بيان أصدرته أمانة بغداد أمس: إن ساحة التحرير وسط بغداد ستشهد اليوم الخميس ذكرى ثورة «14 تموز» يوليو عام 1958. وأوضح أن الاستعدادات استكملت للاستعراض العسكري الذي سيقام في ساحة التحرير بحضور رئيس الحكومة القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي.

وأعلنت الحكومة العراقية اعتبار اليوم الخميس عطلة رسمية في البلاد، حيث ستغلق السلطات الأمنية الشوارع الرئيسة والجسور القريبة من موقع الاستعراض بالعاصمة، فيما استنفرت القوات الأمنية بفصائلها كافة، وسط انتشار فصائل مليشيات «الحشد الشعبي» في مناطق مقرات أحزابهم وفصائلهم، مما أثار مخاوف العراقيين من اصطدام بين القوات الأمنية والمليشيات.

وشهدت بغداد أيضاً استعدادات التيار الصدري لتظاهرة غداً الجمعة، وتكثف وجود مليشيات «أنصار السلام» التابعة للتيار في مناطق تابعة له، بينما وصل زعيم التيار مقتدى الصدر إلى بغداد بالزي العسكري وتوجه إلى الكرادة، حيث وقع تفجير ضخم قتل نحو 300 عراقي. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا