• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الشواء في رقائق الألومنيوم يؤدي إلى الفشل الكلوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

القاهرة (الاتحاد)

ربطت دراسة نشرها الموقع الإلكتروني metro بين الجرعات العالية من الألومنيوم بأمراض هشاشة العظام أو الزهايمر أو الفشل الكلوي.

وتنص منظمة الصحة العالمية على أن الاستهلاك اليومي الآمن للمعدن هو 40 ملليجراماً، إلا أن دراسة أجراها باحثون في الجامعة الأميركية في الشارقة، تقول إن الطعام المطبوخ في فويل الألومنيوم يمكن أن يحتوي على أكثر من ستة أضعاف هذه الكمية، حيث تحتوي حصة واحدة من اللحوم المطبوخة على ما يصل إلى 400 ملليجرام.

وطها الباحثان بالجامعة الدكتورة فتحية محمد والدكتور عصام الزبيدي، أنواعاً مختلفة من اللحوم مع مجموعة متنوعة من المكونات الأخرى، منها الطماطم والخل والملح والخضراوات والماء. كما غيرا أيضاً درجات الحرارة والفترات الزمنية.

وأظهرت الدراسة أن الأطعمة المطبوخة في السوائل الحمضية مثل الخل أو عصير الليمون أو صلصة الطماطم، امتصت غالبية الألومنيوم. ومع إضافة التوابل إلى المزيج، ارتفعت مستويات الامتصاص كثيراً. أما الأطعمة المطبوخة في الملح فقط لم تمتص الكثير من المعدن.

ويمكن لجسم الإنسان التعامل فعلياً مع كميات صغيرة من المعدن بكفاءة، ولكن المشكلة هي أن معظمنا يتناول كمية أكبر من المفترض دوماً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا