• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مدير دائرة الأشغال في رأس الخيمة لـ «الاتحاد»:

إحلال طريق شوكة ـ السيجي والإنجاز آخر العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 23 يناير 2016

كشف المهندس أحمد محمد الحمادي، مدير دائرة الأشغال في رأس الخيمة، بدء الدراسة الخاصة بإنشاء جسرين جديدين أحدهما في شارع الشيخ راشد بن سعيد، والثاني على شارع الاتحاد فوق دوار الساعة، لضمان انسيابية الحركة المرورية في الشارعين.

وأوضح في حوار مع «الاتحاد» أن المرحلة الأخيرة من طريق جبل جيس بطول 6 كيلو مترات ستنتهي منتصف 2017، وهي المرحلة الأخيرة لقمة أعلى جبل على مستوى الدولة.

من جهة ثانية قررت الدائرة مضاعفة الطاقة الاستيعابية لمحطة الفلية للصرف الصحي، ما يسمح بمد الشبكة نحو عدد من المناطق الأخرى في الإمارة، وتغطية مناطق جديدة في الإمارة، كاشفاً عن وضع حلول جذرية لبعض المشاكل المتعلقة بشبكة الصرف الصحي التي تأثر جزء منها بمياه البحر.

محمد صلاح (رأس الخيمة):

قال: إن الدائرة أنجزت عدداً من المشروعات المهمة، خاصة في قطاعات الطرق، حيث انتهت من إحلال شارع الجمارك وطريق البريرات الواصل إلى مستشفى صقر والذي يخدم عدداً كبيراً من المناطق السكنية والجامعات والمستشفيات والمصالح العامة، لافتاً إلى أن قطاع الطرق في الإمارة شهد قفزة كبيرة بسبب المشروعات العديدة التي نفذت في معظم الأحياء السكنية، سواء من لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله» أو من خلال مكرمة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة «رعاه الله» والتي نفذتها بلدية أبوظبي في عدد من مناطق الإمارة، وشملت إنجاز طرق جديدة في بعض المناطق والشعبيات الجديدة، وكذلك إحلال الطرق القديمة. ومن بين المناطق التي أنجزت هذه الطرق فيها: الجزيرة الحمراء، الرفاعة، الظيت، سهيلة، شمل ووادي حقيل، ويجري استكمال باقي الشوارع خلال العام الجاري. وأعلن الحمادي إن الدائرة بدأت في وضع دراسة لإنشاء جسرين أحدهما في شارع الشيخ راشد بن سعيد والجسر الثاني سيكون فوق دوار الساعة في شارع الاتحاد، والشارعان يشهدان كثافة مرورية عالية، وبطئاً في حركة السير، كما قررت الدائرة إعادة تأهيل ورصف طريق سيجي شوكة بطول «4.5 كم»، في المرحلة الأولى من المشروع، الذي من المتوقع أن ينتهي بشكل كامل مع نهاية العام الجاري، والعمل في هذا المشروع كان قد توقف تماماً بسبب مشاكل متعلقة بالمواصفات الفنية وجرت ترسيته على إحدى الشركات التي تجري إحلاله بشكل كامل. ومن بين المشروعات التي تنفذ حالياً وسيجري الانتهاء منها خلال الربع الأول من العام الجاري أيضاً مشروع ازدواج طريق الشهداء للطريق الرابط بين مستشفى الشيخ خليفة إلى دوار الساعدي بطول «9.5 كم»، ولدينا عدد من مشروعات التشجير في بعض شوارع الإمارة من بينها، شارع الدهيسة، شارع راشد بن سعيد، الشارع الواصل بين دوار خت ودوار الطويين، تشجير منطقة خور خوير، زراعة شارع الرمس.

وعن شبكة لتصريف الأمطار في شوارع الإمارة، أوضح أن شبكة التصريف موجودة بالفعل في بعض الشوارع، وهناك شوارع حيوية جرى تركيب وتوسعة الشبكة الخاصة بها مثل شارع الشيخ راشد مقابل السفير، دوار مسجد الشيخ زايد وأمام المحكمة، وشارع النخيل بجانب إشارة بنك دبي الإسلامي، كما جرى ترقية الشبكة الواقعة في شارع الاتحاد وشبكة شارع المنتصر بمنطقة النخيل، كون هذه المناطق غالباً ما تشهد تجمعات كبيرة للمياه خاصة عند هطول الأمطار الغزيرة، وهو ما يتسبب في توقف حركة السير والمرور بها، وهناك فريق طوارئ تم تشكيله لمتابعة الأمطار وتأثيرها، كما تم شراء 5 سيارات جديدة لسحب المياه ورفع عدد المضخات لـ 38 مضخة بإضافة 13 مضخة جديدة في مختلف الشوارع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض