• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السلطات تشيع الضحايا في مراسم عسكرية ودعوات للتظاهر ضد سطوة الحوثيين

صنعاء: اعتقال 5 مشبوهين من «القاعدة» في تفجير الأكاديمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 يناير 2015

عقيل الحلالي

عقيل الحلالي (صنعاء)

اعتقلت السلطات اليمنية خمسة أشخاص، للاشتباه بتورطهم في التفجير الذي استهدف الأربعاء مبنى أكاديمية الشرطة في صنعاء، مسفراً عن 40 قتيلاً و71 جريحاً، فيما تم أمس الجمعة تشييع جثامين القتلى في مراسم جنائزية عسكرية جرت في مجمع وزارة الدفاع بحضور وزيري الداخلية والدفاع ومسؤولين أمنيين وعسكريين.

وقال مدير شرطة صنعاء، العميد عبدالرزاق المؤيد، لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، إن «أجهزة الأمن تمكنت من القبض على خلية إرهابية متورطة في الحادث الإرهابي، موضحاً أنها تتكون من خمسة أشخاص تم ضبط أحدهم في مكان الانفجار خارج كلية الشرطة، «وتم استجوابه وأدلى بمعلومات عن بقية الخلية التي تنتمي لتنظيم القاعدة الإرهابي».

وأشار الى «ضبط أربعة من أعضاء في مصلحة الهجرة والجوازات أثناء محاولتهم استخراج وثيقة للهروب خارج الوطن». وذكر مدير شرطة العاصمة أن أجهزة الأمن تلاحق شخصا سادسا وهو مالك السيارة التي فجرت خلال الهجوم بعد أن تم التعرف إلى هويته من خلال البيان الجمركي الخاص بالسيارة وهي من نوع، ميكروباص بيك آب صغير الحجم.

وأكد العميد المؤيد، وهو مقرب من جماعة الحوثيين المسلحة التي تسيطر على العاصمة اليمنية منذ أن اجتاحتها أواخر سبتمبر، أن السلطات الأمنية «لن تتوانى في مواصلة جهودها وجاهزيتها الأمنية والاستخباراتية في كافة انحاء العاصمة صنعاء، تحسبا لأي أفعال إرهابية»، داعيا في الوقت ذاته سكان المدينة إلى «رفع مستوى اليقظة والتنبه مع أفراد الأمن والشرطة واللجان الشعبية» التابعة للحوثيين وتنتشر في معظم شوارع صنعاء وتتولى حماية أغلب المؤسسات الحكومية والأمنية في المدينة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير الذي يعد الأعنف منذ شهور لكن اللجنة الأمنية العليا في اليمن اتهمت عناصر «إرهابية» من تنظيم القاعدة بالوقوف وراء الهجوم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا