• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

سناء تاج السر تعشق التحدي وترى أن المستحيل مجرد عائق ذهني

فتاة تحلّق بإبداعاتها في عالم الديكورات المنزلية والمكتبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 12 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قد يظن البعض أن تحقيق النجاح والتميّز هو طريقٌ صعب، ذو دروب معقدة ومسافات شاسعة، فتتخاذل هممهم وتخبو حماستهم، ليواصلوا روتين حياتهم اليومية دون نظرة مستقبلية متفائلة أو أحلام كبيرة يمكن تحقيقها. ومع ذلك فهناك شريحة من الأشخاص المبدعين الذين آمنوا بالنجاح وسعوا لتحقيقه بشتى الطرق، عبر تطوير قدراتهم ومهاراتهم، حتى أصبحوا اليوم قدوةً لغيرهم ونموذجاً مشرقاً للتميّز، من هؤلاء سيدة الأعمال سناء تاج السر التي نجحت في جعل نفسها أحد أهم الرواد في أعمال التصميم الداخلي والديكور، عبر ترك بصماتها التصميمية المتميّزة في العديد من المشاريع الكبرى، ومنازل ومكاتب عدد من المشاهير والشخصيات الهامة.

تقول سناء «علمتني الحياة والتجارب المهنية والشخصية الواسعة، أن الحب والإخلاص في العمل هما من أهم أسرار تحقيق النجاح. فمن يعشق عمله ويسعى لتقديمه وإنجازه بكل إخلاص وتفان، سيجني بلا شك ثمار ذلك عبر تحقيق التميّز والنجاح في العمل، وفتح أبواب جديدة تقود للرقي ومواصلة السير على طريق الإنجازات».

وتؤكد أنها شخصية تعشق التحدي، ولا وجود لكلمة مستحيل في قاموس حياتها، فهي تؤمن بأن المستحيل هو عائق نفسي وذهني بحد ذاته يمنع كل شخص يؤمن به من مواصلة النجاح، ويُضيّق مساحات الإبداع والحرية في التفكير.

وتوضح سناء: «نلتقي في عالم التصميم الداخلي، والديكور شأنه شأن العديد من قطاعات العمل، بأشخاص وعملاء لهم طلبات غريبة جداً وقد تكون غير قابلة للتطبيق ومستحيلة في نظر البعض، ومع ذلك فإني أتعامل مع كل طلب كتحدٍ جديد وأسعى بشتى الطرق لتحقيقه، بل وأتجاوز توقعات صاحبه». وتقول: إن الإيمان الداخلي بالقدرة على قهر كل تحد، والتطلع للحظة إنجاز وتسليم المشروع من العوامل المهمة التي تختصر مسافات كبيرة من التفكير، وتقينا من مسببات الإحباط وفقد الأمل. وقد يُشكل تجاوز التحدي عقبة كبيرة للبعض، ولكن بوجود التصميم والإرادة والاستمتاع بما نعمل، يتلاشى مفهوم التحدي ليصبح عقبة صغيرة يمكن تجاوزها بكل سهولة، وتجاوز عقبات كثيرة تالية، ما يمهد لمسيرة النجاح.

وحول الصعوبات التي تواجه النساء بشكل خاص، وسيدات الأعمال تحديداً، تقول سناء تاج السر: «تواجه المرأة مقارنةً بالرجل في بعض المجتمعات العربية مجموعة من التحديات الاجتماعية المعيقة لتحقيق النجاح، ومع ذلك فإننا نرى اليوم عدداً كبيراً من أنجح النساء وسيدات الأعمال القادمات من تلك المجتمعات المحافظة والبيئات المغلقة، وذلك لأنهن آمنّ بقدراتهن، وواصلن المسيرة نحو النجاح دون أن يفقدن الأمل لأنهن يحببن ما يعملن». وتؤكد أنها زارت العديد من دول العالم والتقت بالمئات من سيدات الأعمال الغربيات، وتقول: «أنا على قناعة تامة بأن المرأة العربية من أذكى النساء، وهي قادرة على التفوّق على نظيراتها في مختلف دول العالم إذا ما آمنت بقدراتها، وسعت دوماً لتطوير مهاراتها، وجعلت النجاح ثقافة وممارسة يومية في حياتها».

وأشارت إلى أن المرأة في دولة الإمارات محظوظة جداً بما قدمته لها الدولة من مسببات تحقيق النجاح، بدءاً بفرص التعليم المتميزة، ومجالات التدريب الواسعة، ووصولاً لتشجيع وتبني الأفكار المبدعة، ودعم مشاريع رواد الأعمال المتميزين.

لهذا بتنا نرى الـيوم جيلاً جديداً من سيدات الأعمال المبدعات في الدولة اللواتي نجحن في بناء مسيرة مهنية مبدعة، وشكلن قدوة يحتذى بها لغيرهن من النساء في المجتمع.

بصمات عاشقة

تقوم سناء تاج السر، إلى جانب تقديم استشارات التصميم الداخلي والديكور، بتصميم مجموعاتها الخاصة من الديكورات المنزلية والمكتبية التي تحمل بصمات مبدعة، فهي لا تتوارى عن السفر لأقصى مكان في العالم لتنفيذ فكرة أو اكتساب معرفة مدفوعة بعشقها للديكور والتصميم، الذي قادها كذلك لعشق الجمال والفنون، فهي من الشخصيات المُحبة لاقتناء الأعمال والتحف الفنية الجميلة، والاسترخاء وتأمل الطبيعة. وهي ترى أن على كل شخص ناجح أن يشارك بالخبرة والمعرفة وأسرار النجاح مع مجتمعه، لأن تحقيق النجاح يقود للمزيد من النجاح، وزيادة الناجحين في المجتمع هي ترسيخ لثقافة النجاح واستدامة وجود أجيال قادمة ناجحة ومبدعة تسهم في رقي الأوطان والمجتمعات.

     
 

شخصية طموحه

سناء تاج السر شخصية طموحه منذ صغرها ولها مقدرة عجيبه علي السمؤ فوق الاشياء لم تكن تقيف عند منطق الاشياء ولكن كان لها دائما منطقها الخاص وهذا ما جعل منها إمراة متميزة

الزبير صالح الزبير | 2014-08-11

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا