• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دراسة

واقيات الشمس لا تحمي الجلد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يوليو 2016

القاهرة (الاتحاد)

كشفت دراسة جديدة أجرتها مؤسسة جاما الأميركية للأمراض الجلدية عن أن العديد من واقيات الشمس الأكثر شعبية لا توفر الحماية المناسبة للجلد.

وقال شواي شو، المؤلف المشارك من كلية طب فاينبيرج في جامعة نورث وسترن إن هناك فجوة في معرفة المستهلك لخصائص المنتجات الواقية من الشمس.

ودرس الباحثون واقيات الشمس الأكثر مبيعاً على موقع أمازون لمعرفة المنتجات التي يستخدمها الناس بالفعل بالمقارنة مع ما يحتاجون إليه بالفعل لمنع حروق الشمس.. ثم، قاموا بفحص المعلومات المدونة على العبوات لمعرفة ما إذا كانت هذه المنتجات تُلبي توصيات الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية.

وتوصي مجموعة الأمراض الجلدية والتناسلية الأشخاص الذين يستخدمون واقيات الشمس بالاهتمام بثلاث خصائص مهمة:

◆ أن تكون واسعة الطيف، وهذا يعني حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية A، والتي تشكل 95 في المئة من طيف الأشعة فوق البنفسجية، وهي الأكثر ارتباطا بالتجاعيد، والأشعة فوق البنفسجية B، التي تسبب حروق الشمس وكلا النوعين من الأشعة يمكن أن يسببا سرطان الجلد.

◆ أن تكون مقاومة للماء، وهو ما يعني أنها ستوفر حماية للجلد لمدة قد تصل إلى 80 دقيقة في الماء قبل أن تحتاج إلى إعادة وضعها.

◆ ألا تقل درجة الحماية أو SPF عن 30 درجة.

وبعد فحص المعلومات، وجد الباحثون أن 40 في المئة من المنتجات الأكثر طلبا من موقع أمازون لا تلبي هذه المتطلبات وفشلت في تلبية المعايير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا