• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الأردن: بدء محاكمة 21 متهماً بالانتماء لـ«خلية إربد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

جمال إبراهيم (عمّان)

بدأت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس محاكمة 21 شخصاً تتهمهم بالانتماء إلى خلية إربد (مدينة شمال عمّان)، وهي خلية اشتبكت بالسلاح لساعات مع قوات أمنية في مارس الماضي ونتج عن الاشتباك مقتل ثمانية أشخاص بينهم سبعة من أعضاء الخلية، ورجل أمن وأربعة آخرون.

كانت الأجهزة الأمنية أعلنت أنها استطاعت اعتقال المتهمين قبل مداهمة خلية إربد والاشتباك معها، وتداولت وسائل الإعلام روايات رسمية عديدة من بينها أن الخلية مجموعة خارجة على القانون، إلى أن صرح رئيس الوزراء الأردني في حينه الدكتور عبدالله النسور بأنها مجموعة متطرفة.

وقال مصدر مسؤول في نيابة أمن الدولة إن «التهم الموجهة إليهم هي القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى وفاة إنسان بالاشتراك، والتدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة أفضت إلى موت إنسان بالاشتراك، وتصنيع مواد مفرقعة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، وحيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية بالاشتراك، والمؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية».

وأضاف «رئيس الهيئة الحاكمة في بداية الجلسة تأكد من وجود جميع المتهمين، ووجه لكل منهم سؤالاً إن كان مذنباً أم غير مذنب، فأجاب المتهمون إنهم غير مذنبين، وقرر رفع الجلسة إلى نهاية الأسبوع المقبل للبدء بسماع شهود النيابة العامة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا