• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«البيئة» تستخدم طائرة من دون طيار لمراقبة أعمال الكسارات والمقالع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

دبي(وام)

دبي (وام)

أطلقت وزارة البيئة والمياه تقنية استخدام طائرة من دون طيار في مجال التدقيق ومراقبة أعمال الكسارات والمقالع في مختلف إمارات الدولة.

وأكد غانم الشامسي وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي في وزارة البيئة والمياه أن الوزارة تبنت استخدام تقنية الطائرة من دون طيار كمبادرة جديدة في إطار جهودها المتواصلة إلى تقييم كفاءة تطبيق التشريعات الاتحادية المنظمة للمنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع والمحاجر تعزيزاً للاستدامة البيئية.

وأوضح أنه انطلاقاً من توجه حكومة دولة الإمارات إلى المضي قدماً في مسيرة التحول الذكي وتجسيداً لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بإعلان عام 2015 عاما للابتكار، أطلقت الوزارة المبادرة لتطوير عمليات التدقيق والتفتيش بحيث إن تعمل التقنية بمعايير عالية من الدقة والوضوح خلال عملية رصد أنشطة الكسارات والمقالع.

وقال إن التقنية ستكون مرحلة مبتكرة وجديدة لعمليات التدقيق والتفتيش لرصد أنشطة الكسارات والمقالع وللتأكد من عدم مخالفتهم لأحكام التشريعات المنظمة لها.. مؤكدا حرص الوزارة على إطلاق تلك المبادرات والمشاريع ضمن خطتها الاستراتيجية وتوجهها إلى تحسين الأداء البيئي وتعزيز الاستدامة البيئية لما ينسجم مع المؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

وتعمل تقنية استخدام طائرة من دون طيار من خلال التحكم عن بعد وتوجيه الطائرة إلى المكان الذي ستصوره بتقنية الأبعاد الثلاثية التي سيصدر عنها خرائط طبوغرافية تفصيلية وبجودة عالية تمكن مستخدميها برصد ومراقبة أية أنشطة تقوم بها المنشآت العاملة في مجال المقالع والكسارات. وتخدم التقنية السلطات المحلية المختصة بعمليات التدقيق والتفتيش وتعزز سبل التعاون والتنسيق بينها وبين الوزارة للتأكد من امتثال هذه المنشآت للوائح والتزامهم بالاشتراطات المنصوص عليها من خلال استخدام أحدث التقنيات لضبط التجاوزات البيئية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض