وزير التربية يؤكد في حوار مع «الاتحاد» أن الامتحانات المقبلة خالية من الغموض

القطامي: إصلاح الرواتب وترقيات في «التربية» قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مايو 2010

السيد سلامة

كشف معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم عن عدد من المبادرات والمشاريع التطويرية التي تستهدف النهوض بقطاع التربية والتعليم على مستوى الدولة خلال الفترة المقبلة، وفي مقدمتها دراسة «إصلاح الرواتب والمزايا» المقدمة لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية، بما يكفل لهذه الشريحة من المجتمع الحياة الكريمة.

وأكد معاليه أن الوزارة بصدد دراسة نتائج التقييم الخاصة بنظم الامتحانات والتقويم للطلبة، بحيث تتخذ قراراً مناسباً بشأن هذه النظم بما يحقق رؤية الوزارة في الوصول إلى منظومة دقيقة من مهارات القياس والتقويم للطالب بعيداً عن الحفظ والتلقين والاسترجاع، وترتبط بهذه الدراسة مبادرات أخرى بشأن المناهج الوطنية التي قطعت الوزارة شوطاً كبيراً في إنجازها من قبل اللجنة الوطنية للمناهج، وخاصة في التربية الإسلامية، واللغة العربية، والاجتماعيات.

وبشّر معاليه الطلبة وأولياء أمورهم بأنّ الامتحانات في يونيو المقبل ستكون خالية من الغموض، كما بشر المعلمين والإداريين بحركة ترقيات وتعديل درجات وظيفية تشمل آلاف العاملين في الميدان التربوي.

وأعرب القطامي خلال الحوار مع «الاتحاد» عن فخره بما تشهده كثيرٌ من المدارس على مستوى الدولة من مبادرات ومشاريع تطويرية وإبداعية في التعليم، وخاصة مدارس الإناث التي تمثل في معظمها نموذجاً للمدرسة المتطورة من حيث الأداء وجودة المخرجات، وتميز العملية التعليمية بها، مؤكداً أن الوزارة قد تدرس مقترحات بشأن التوسع في تجربة التأنيث للهيئات الإدارية والتدريسية في المدارس في مراحل أعلى من المرحلة الحالية، وذلك بهدف مواجهة ما يشهده الميدان التربوي من نقص شديد في أعداد المعلمين المواطنين.

الاخلاق في المدرسة

وأشار القطامي إلى أنّ المرحلة المقبلة ستشهد تكريساً لدور المدرسة كمؤسسة رئيسية في التعليم والتنشئة الاجتماعية إلى جانب مؤسسات أخرى معنية ببناء الشخصية الطلابية، مؤكداً أن التربية بمفهومها الأخلاقي لم تخرج من مدارس الدولة كما يتصور بعض الناس، فلا تزال المدرسة هي الوعاء الأساسي الذي يحتضن القيم التربوية، ويعلم النشء هذه المنظومة بصورة علمية صحيحة تعزز من قدرته على التمسك بهويته الوطنية وثقافته العربية الإسلامية. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

تأنيث الادارات

ليش تأنيث الادارات ؟ ما لدرجة انه ما عندنا معلمين مواطنين ذكور ما نقدر نحولهم اداريين ، كل مدرسة فيها اقل شي من 6 الى 12 معلم مواطن ، والشي الثاني اللي يحير كيف راح تقدر تتعامل الادارية مع طالب مراهق ذكر ؟ ، اعتقد افضل الاداري يكون رجل ولو خلصوا المواطنين من الذكور فممكن الاداري الوافد المهم رجل بيكون افضل وفاهم عقلية الطالب في المرحلة الاعدادية والثانوية حسب اعتقادي ، والسموحة .

سالم | 2012-06-23

شعر

ايا معلمينا وافد او مواطن كلنا في ساحة المعركة التعليمية دم واحد ايا مدرسيناوافد او مواطن كلنا في ساحة الفصول والمختبرات رسل ايا معلمينا وافد او مواطن كلنا صبرنا ونصبر وسنصبر فوالدنا زايد صبر ايا مدرسينا وافد او مواطن كلنا عانينا ونعاني والامل عند الله للافضل بارك الله في شيوخنا خليفة ومحمد والاحبة حكام الامارات فهم قدوة

علاء الحصري | 2011-10-26

مو كل الطلاب أكيد

ارد على اللي يقول طلاب الوطن مو فاهمين والسبب الشرح البارد وانما أنا بقولك أنه السبب الطالب البارد اللي يبي كل شي جاهز وما يبي يتعب بشي ويبي البيض مسلوق عالجاهز حنا المعلمين نسلقه ونطعميه لكن هو ما يبي يمضغ يتعب

معلمة | 2011-02-14

حسبنا الله ونعم الوكيل

أقول لولا الله ثم المعلم لما استطعت أن تقرأ هذه الكلمات ولا أن تكتب تلك الحروف

أم عبدالله | 2011-02-01

Where is it?

So far we have not heard about any slalary incriment. And we did not have any glimpse of hope about it. I hope it will come soon as we are in bad need of it. Life is getting harder and harder everyday. I, myself, stopped saving money. But I need and have to meet all the needs. Thanks for those who expressed their gratitude towards their teachers. That's what we actually expect from good, friendly and faithful people llike you.

Ali | 2011-01-15

ربنا كريم ويباشرو بيها

ان شاء الله راح تكون زيادة بقدر المرحلة التعليمية المقبلة الآن اغلب مدارس ابو ظبي يتأخرون لفترة اطول من السابق بالدوام واكيد الجهد والعناء يزداد للكادر التدريسي

h=احمد | 2010-10-30

ليش ما يستاهلون

بالعكس المعلمين يستاهلون كل خير ، لانهم يتعبون ويبدلون جهدهم في سبيل تعليم الطلاب ويصرفون من جيبهم للوسائل التعليمه مع ان رواتبهم ولا شي اما بالنسبه للطلاب الغير فاهمين على قولتج هذيلا تلاقي تفكيرهم باللعب والخرابيط شاغلنهم اما بالدرجات او بالسهر والللعب ولافيه ما شاء الله عليهم طلاب متفوقين وناجحين ولا ما شفت في بلادنا ما شاء الله عليهم الدكاتره والمدرسين والخ

فراوله | 2010-10-19

فين

لحد الحين ما شوفنا زيادة ولا شى خير شر

مواز | 2010-10-18

وين الزياده ؟؟؟

كل مره يقولون زياده و زياده ؟؟؟ ما اعرف متى راح يتحقق هالامر ... ننتظر

ام عيسى | 2010-09-26

تعليمنا من الرقي الى الارقى

اولا الشكر لمعالي الوزير على تطوير التعلليم في الدولة وتشجيع الكادر التعليمي لانه المسؤوول اولا عن التنمية البشريه وهي الاساس في بناء الوطن يجب على المعلم ان يبذل جهده في ايصال المعلومه للطالب ويجعله ملما بالماده وخاصة اللغه الانجليزيه نبغى نخرج طلاب يتكلمون انجليزي بطلاقة مش العكس وهذا اللي نعاني منه حالياا,,,,والعكس الطالب يجب ان يبحث عن المعلومه لاننه طاااالب للعلم والمعرفة لانريدة ان ياخذ دور المتفرج والنقطة الثانيه

ابلة موزه | 2010-06-06

الشكر الجزيل

نشكر معالي الوزير على البادرة الطيبة وهذا ليس بجديد على شيوخنا الكرام ،الله يطول بعمرهم ويخليهم ذخر لأبناء الدولة والمعلمين والله يستاهلون الزيادة على تعبهم وجهودهم في خدمة أبناءنا الطلبة ،الناس تروح بيوتها مرتاحة أما المعلمين مساكين شايلين شغلهم بالبيت ، فشكرا جزيلا على ما تقدموه

أم محمد | 2010-06-01

فالك طيب

متى سيتم تحديد موعد معرفة مقدار الزيادة في الرواتب وهل ستكون على أساسي الراتب أم ماذا ؟ وهل ستؤثر على مكافأة نهاية الخدمة أم لا ؟ أما عن تأنيث المدارس للصفوف الأعلى فيرجى دراسة الخطة دراسة جيدة ، أوتطبق على عينة من المدارس وإذا ثبت فاعليتها تعمم على باقي المدارس ............. الطالب في المقام الأول ............

محمود الشريف | 2010-06-01

المعلمات الوافدات

بارك الله فيك يا معالي الوزير ولكن ارجو النظر بعين الأعتبار للوافدات في زيادة الرواتب فنحن لا نحصل على بدلات كثيرة مثل السكن اذا حصل عليها الزوج وهذا ما يجعل الراتب اقل بكثير عن المدرسات ولا نحصل على تامين صحي و لااجازات عارضة بالرغم من طول الدوام هذا العام والله ان المعلم بشكل عام اكثر الناس تعرضا للضغوط لان عمله لاينتهي بانتهاء الدوام فنحن نستمر في التصحيح و التحضير و ........

أم خالد | 2010-05-31

رجاء معلمة

السلام عليكم الشكر الجزيل للجهود المبذولة من قبل المسؤولين وخصوصا السيد وزير التربية والتعليم وبارك الله فيكم جميعا.انا معلمة وافدة وليس لي الحق في بدل مدارس او سكن حكومي علما باني لدى من الابناء اربعة وكلهم في مدارس خاصة والذي علمته ان هذه البدلات تصرف لو كان الزوج يعمل بوظيفة حكومية ولا اعرف لماذا؟؟؟ وعندما سألت قالو لي يجب ان تثبتي انك العائل الوحيد للأسرة وما الفرق بالله عليكم المرأه الان تصرف وتتعب داخل اسرتها ربما اكثر من الرجل والله يعلم ان المدارس الخاصة تاخد رواتبنا أرجو النظر في هذه الحالة والله الموفق.....

أم خالد | 2010-05-31

لا تنسوا المعلم الوافد

لا تنسوا المعلم الوافد بارك الله فيكم . المعلمة الوافدة لا تحصل على بدل تعليم الأبناء ولا تأمين صحي وفي مواجهة العلاج و التعليم يضيع الراتب.

أم أحمد | 2010-05-31

اتمنى الخير للجميع

النظام التعليمي نظام يخدم اكبر فئة ويؤسس لنظام متكامل بالدولة اذن يستحق كل الاهتمام وابذل الجهد لتطوير هذا الميدان والرواتب جزء رائع لجذب الخبرات والمتمميزين لهذا الميدان المهم والحيوي الذي يفر منه الجميع بسب الجهد الكبير وتدني الرواتب الى الامام معالي الوزير الميدان يحتاج قفزة نوعيه وكبيرة ومتأنية ليستوعبها الميدان كل الشكر ولاتقدير

ام عبدالله | 2010-05-30

المدارس الخاصة الى متى؟

جزيل الشكر الى القائمين على الميدان التربوي بكل فئاته ولكن دوما يرقب المدرسين في القطاع الخاص الترقيات والزيات بأعين الحسرة والرجاء ولكن!!!! الى متى يبقى مدرسوا المدارس الخاصة بشكل عام يعانون من ضغط النصاب وزيادة الحصص اسبوعيا مقارنة بزملائهم في المدارس الحكومية في الدولة؟؟! ناهيك عن الفروق الكبيرة في الرواتب احيانا وقد تصل الى أكثر من الضعف والضعفين في بعض المدارس الخاصة متى يصدر قرار يحدد نصاب الحصص اسبوعيا والراتب الأدنى الذي يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية؟؟؟! الموضوع بانتظار اعادة التقييم و النظر من قبل المختصين

جابر محيميد | 2010-05-30

اذا أكرمت الكريم ملكته

ردا على الأخ الذي كتب ما يستاهلون!! قالو أن الوفاء من شيم الكرام أما بعد ،، من قال لك أن أغلب طلاب الوطن لايفهمون!! وكيف تقوم أركان هذا التطور في الدولة اذا؟؟ اذا لم يحقق الانسان تعليما جيدا ولم يكن متميزا مثل كثير من زملاءه هذا لا يعني أن يحكم على الجميع بالفشل وكما تعرفون فان الحرفي الفاشل يتشاجر مع أدواته بحجة انها ليس جيدة. مع كل التقدير والاجلال لمعليمنا و مربي ابنائنا

أحمد الموسى | 2010-05-30

الظلم واقع على المعلمين

مسكين المعلم، كل الظلم واقع عليه ، من إدارة و متطلباتها الغير منطقيه و لا تخصصية، و طلاب والأسرة التي لا تلعب دور في المساهمة في تعليمهم، و وزارة لا تعرف علن حال المعلم شيء، لا عن نصاب 24 و لا عن 28 طالب في الصف ، انا اريد اعرف كيف هذا المعلم بيقدر يتابع هذا العدد من الطلاب بدون مساعده ، ناهيك عن الحتياط و الرياده و الحفلات المتحانات و تصحيح الكتب و أوراق العمل ، و الدوس الالكترونيه ، هذا كله لازم يسويه في الحصتين اليتيمتين في اليوم الدراسي ، لا و إلي يفع الضغط و يب الغم لما يجي مسؤول كبير ، تترزز الوجوه الباسمة للضيف، و يكون المدح و الثناء لهم ، و هم لا ناقه و لا جمل لهم في الموضوع........ ما أقول إلا استغفرك اللهم و أتوب إليك  

هموم معلم | 2010-05-30

نشالله عن قريب

نشالله يطبق قرار تعديل الرواتب بأقرب وقت ما يطول لأنو في مدرارس خاصة وايد صارت رواتبها اعلى

دودي موسى | 2010-05-30

لغتنا تحتضر

سيدي الوزير عندي ملاحضات ارجو اخد الاعتبار بها 1_الم نكتفي بلمشاكل التي نتجت من دمج طلاب الابندايه مع الاعداديه 2_لماذا يتم تهمبش اللغه العربيه في الوقت اللذي كل دول العالم تفتخر بلغاتهم نجن لسنا ضد اللغات الاخرى ولكن كنا نأمل بالاهتمام بلغتنا التي هي لغة القران اما عن الهويه الوطنيه فلا أعتقد انها ستصمد اكثر من خمسة عشر سنه ان صمدت بعد ان صار الهجوم عليها من كل صوب

ام حمد | 2010-05-30

يستاهلون

كل منا محاسب على كلامه عند رب العالمين / يكفي أن المعلم الذي يعمل منذ أكثر من عشرون عاماُ توقفت الزيادة في راتبه بعد أن أكمل عشر سنوات ، ولا يتقاضى زيادة بعدها رغم أن الوظائف الأخرى تمنح الراتب على أساس سنوات الخبر ة .

وائل النمر | 2010-05-30

مايستاهلون........؟

ولا إلي بدو يفهم ما بستنا حدا يفهمه لأنه هاد مستقبله وإزا لبلاك بري ماخد عقله والنوم أهم من مستقبله و مستقبل بلده فهو إلي مابستاهل الدوله يبذر أموالها عليه؟؟ok,

جادة | 2010-05-30

راس الخيمة

انا عاجز عن الشكر لمعالي الوزير الاكرم على مبادرة زيادة رواتب المعلمين طبعا انا مدرس واللة اكثر ناس بتعبو هم المدرسين اذا زاد راتب المعلم سوف تقل همومة ويزيد عطائة واحنا دائما معتادين على مكارم شيوخنا اللة يطول عمرهم وعلى راسهم صاحب السمو الشيخ خليفة اللة يطول عمرة واخية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اللة يطول عمرة

ابو احمد(مدرس مقيم | 2010-05-30

تعليم الكبار

ليش التشديد على تعليم الكبار بشكل خاص الثنويه العامه يا جماعه نحن كبار بالسن لا نريد ان ندخل الجامعه نريد فقط تحسين الوضع لكي نتمسك بالدوامات ومصدر رزقنا اتمنى الوزير الجديد يدرس وضع مدارس تعليم الكبار والثنويه العامه بشكل الخاصه وبالتوفيج للوزاره وللمدرسين

بو شهاب | 2010-05-30

نرجو رفع الدرجات من يد المعلمين بالثانوية العامة

سيادة الوزير إن الثانوية العامة وكما يقولون عنق الزجاجة للطالب وبعد ان اخد المعلم بيدة 40 % من المجموع بدا يتحكم في الطالب دون رحمة أو شفقة ولا نستطيع ان نقول ان الآن معيار الطلبة صحيحا لان هناك من المعلمين بل اغلب المعلمين لا يتساون في المعيار فهناك المعلم المتساهل جدا وهناك الشديد جدا وهناك المتسيب وهناك من يضع الدرجات حسب الاهواء الشخصية وآخرون حسب من يدفع أكثر لذا أوطالب سيادتكم برفع أعمال السنة عن طلبة الثانوية العامة وجعلها فقط على ثلاث ترمات موحدة ولسيادتكم جزيل الشكر والامتنان ولية أمر

عفاف | 2010-05-30

يستاهلون الزيادة

والله أنا أشوف ان المعلمين يستاهلون الزيادة لانهم أكثر ناس يتعبون لا تحكم على غيرك وانت ماتعرف عن مهنة التدريس ولاتعمم على كل المدرسين وبعدين أظن ان أصابع إيدك مب نفس الطول إلا إذا كنت غير عن البشر

ss | 2010-05-30

الفئة المظلومه

الله العالم بتعب المعلمات كيف من يعني الوظايف الثانية على الاقل يرجعون بيوتهم مرتاحين ولا شالين هم الدوام في اليوم الثاني أما المعلمة إذا رحعت البيت تكمل يومها بتدريس العيال وبعدين تحضير الدروس لليوم الثاني ووأوراق العمل وخطط الانشطه ....الخ خلص اليوم وهيه ماخلصت شغل المدرسة

معلمة | 2010-05-30

بسم الله الرحمن الرحيم

الصراحه من وجهة نظري المفروض يعينون المعلمات اللي عندهم خبرة ( احتياط ) في مجال التدريس مب اللي ماعندها خبره بها المجال أو اللي معدلها مقبول وشوفوا بعدين كيف بيكون التعليم وخصوصا يوم بيكون في ذمة وضمير بالتدريس مب بس تعالوا باخذ الراتب وخلاص...وبالنسبة للراتب في معلمات يستاهلون الصراحه كل خير بمجهودهم الكبير اللي يبذلونه بس في معلمات صدق مايستاهلون

خارج حدود التغطية | 2010-05-30

كيف ما يستاهلون

نشكر معالي الوزير على تصريحة واهتمامة بالعلم والتعليم في الدولة لان الانسان الواعي يعلم ويقدر اهمية التعليم والدور الذي يقوم بة المعلم ونرجوا من القائم والمشرف على التعليقات ان يتجاهل التعليقات المسيئة واخص بالذكر تعليق ما يستاهلون

ابو محمد | 2010-05-30

لا جديد وزيادة الحمل على الطالب

لا جديد الضغط مستمر على الطلاب حتى يفضى المدارس. كل ما اقدم وزير جديد يزيد الحمل على الطلاب بالنسبه للرواتب يستاهلون المعلمين

جاسم | 2010-05-30

اتمنى من الوزير يصلح نظام تعليم الكبار

للاسف الوزير السابق طبق انظمه كثيره على طلاب تعليم الكبار بحيث يجرى عليهم امتحانات التقويم +نفس امتحان الصباحي بالضبط + البحوث + درجة النجاح 60+ امتحان شفوي + امتحان مع اطفال الصباحي >> يا جماعه الخير هذا ظلم يعني الطلاب الكبار بالسن ما اقدمو على تعليم الكبار الى لحاجتهم للشهاده( الثنويه العامه) بسبب ظروف العمل والوزاره بقوانينه هذا يشردهم من التعليم >> ارجمو من في الارض يرحمكم من في السماء.

بو زايد | 2010-05-30

منتدبات وزارة التربية

حبا منا في العمل الجاد وجهدا مبذولا قمنا به نحن المنتدبات من مدارس الولة إلى وزارة التربية والتعليم قبل سبع سنوات والآن عندما أردنا الرجوع إلى العمل في حقل التدريس أصبح من الصعب الرجوع إليه لأسباب لم تذكرها المنطقة التعليمية بشكل واضح خاصة بعد سحب الكادر منا ونحن نرى الرواتب في حالة جيدة للمعلم وغيره ونحن الذين نعمل في الوزارة لا توجد لدينا أية زيادة وخاصة نحن بحاجة إليها مع ارتفاع الأسعار ونحن الذين انتدبنا وكنا نعم المجدين للعمل الذي قمنا به من أجل طلابنا في المدارس ولم نحصل على أية ترقيات أو زيادة في الرواتب فأرجو العمل على هذا الموضوع فنحن إلى الآن نود الالتحاق بأي مهنة تساعدنا في تحسين رواتبنا مع وافر الشكر والامتنان.

سكينة | 2010-05-30

الساعات الإضافية في الثانوية

معلمات المرحلة الثانوية يطالبن ببدل زيادة ساعات الدوام المدرسي الطويل في المدارس الثانوية وإلا فأين هي العدالة في وجهة نظر الوزير حين نتساوى في إستلام نفس الراتب مع معلمات المراحل الإعدادية والابتدائية علما بأنه وعد بالنظر في الموضوع..ومن جهة أخرى فأن هذه الساعات تعد مهدورة من اليوم الدراسي وذلك بسبب عدم قابلية الطالبات للدراسة لشعورهن بالإرهاق والتعب مما يؤدي إلى إستئذان العديد منهن فيما ترفض البقية التجاوب مع المعلمة إلا بالضغط عليهن وهذا ليس في صالح مخرجات العملية التعليمية ..

بنت الشامسي | 2010-05-30

تثبيت الكادر

نرجو من الوزير الفاضل العمل على تثبيت الكادر

عبد الله الشحي | 2010-05-30

ماذا بشأن المدارس الخاصة

أنا أقدر جهود الدولة المبذولة في رعاية العلم والتعليم وخاصة وزار التربية. ولكني أخذ عليهم إهمالهم للرقابة على المدارس الخاصة وتقصيرهم في هذا الجانب مقارنة بالمدارس الحكومية . وخاصة في المنطقة الغربية . حيث تفتقر المنطقة إلى مدارس ترقى الى مستوى الكلمة ( مدرسة) من حيث الكادر التعليمي متدني المستوى التأهيلي والاداري . وحيث أن المدارس الحكومية أصبحت حكرا على المواطنين و لا بديل للوافد الا المدارس الخاصة .فأنا أقترح أن تتبنا الوزارة تحويل إحدى المدارس الحكومية الى مدرسة خاصة بنفس مستوى الاهتمام والكادر التعليمي المتبع لدى الوزارة وأن تفرض رسوم دراسية مماثلة للرسوم المفروضة في المدارس الخاصة في المنطقة . فالوافد القادم للعمل في الدولة هو ثمرة مسيرة دراسية طويلة ومثمرة في بلاده ومن حقه أن يوفر لأبناءه نفس المستوى التعليمي الذي تلقاه إن لم يكن أفضل . وتفضلوا مني بقبول الاحترام.

nezar | 2010-05-30

تعديل التقويم

اولا الشكر كل الشكر لمعالي الوزير المحترم على جهوده الكبيرة لتطير التعليم في الدولة... وليسمح لي معاليه بسرد الملاحظة التالية: الدوام سيبدأ يوم الاحد 12/9 ونحن سوف نسافر برا من مصر .. اي اذا كان العيد يوم الجمعة لا نستطيع ان نقضي العيد مع وزجاتنا واولادنا واهلنا ... نرجو من معاليكم وانتم اهل الطيب والكرم تأجيل دوام المعلمين الى 14/9 والطلبة الى 19/9 ويتم تعويض اليومين للطلبة يوم سبت خلال الفصل .. ولكم الاجر العظيم عند الله تعالى

جاد | 2010-05-30

مايستاهلون

حرام تبذير اموال الدوله على المدرسين لأنهم مايستاهلون وما يعلمون من خاطرهم والنتيجه أغلب طلاب الوطن غير فاهمين لدروس بسبب الشرح البارد من قبل المعلم

عبود | 2010-05-30

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

أسباب الحوادث المرورية في النصف الأول من العام؟

تجاوز الاشارة الحمراء
عدم ترك مسافة كافية
عدم اعطاء الأولوية لعبور المشاة
عدم الإلتزام بخط السير
كل ما سبق