• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ولد الشيخ في صنعاء.. وهادي يؤكد تعنت المليشيات

تأجيل المشاورات اليمنية بالكويت من دون تحديد موعد آخر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يوليو 2016

عواصم (وكالات)

أعلنت الكويت أن مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها بين الحكومة الشرعية والانقلابيين دخلت مرحلة إجراء المزيد من المشاورات تمهيداً لاستئنافها خلال المرحلة المقبلة، إلى ذلك أكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استمرار مليشيات الحوثي والمخلوع صالح في تعنتهم ورفضهم بنود السلام ومحدداته الواضحة والصريحة، في حين وصل المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد ظهر أمس، إلى العاصمة اليمنية صنعاء للقاء السلطات الانقلابية.

وقال مندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر، إن المشاورات اليمنية التي تستضيفها بلاده «دخلت مرحلة إجراء المزيد من المشارورات تمهيداً لاستئنافها خلال المرحلة المقبلة».

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن البكر تصريحه عقب لقائه الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس «أن تلك المشاورات ستصل إلى ما يرضي الشعب اليمني ويحقق طموحاته وآماله، في ظل الحكمة التي تميزت بها القيادة الكويتية وبدعم الدول العربية والدول الشقيقة والصديقة».

وشدد مندوب الكويت على حرص بلاده على دعم العمل العربي المشترك والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

إلى ذلك، أشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى مكانة وأهمية العلاقات الثنائية بين اليمن وأميركا وبريطانيا، وذلك من خلال مواقفهم الداعمة لليمن منذ التحولات التي شهدتها في العام 2011، جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اليمني أمس كلاً من القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية ريتشارد رايلي، والقائم بأعمال سفارة المملكة المتحدة في اليمن أندرو هنتر في مقر إقامته في الرياض. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا