• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أوف أميركا» يدفع تعويضات عن ممارسات مرتبطة ببطاقات الائتمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

قال منظمون للقطاع المالي في الولايات المتحدة: «إن بنك اوف أميركا وافق على دفع غرامات وتعويضات قيمتها الإجمالية حوالي 800 مليون دولار، لتسوية اتهامات بممارسات غير قانونية مرتبطة بمنتجات إضافية لبطاقات الائتمان».

وقال مكتب الحماية المالية للمستهلكين ومكتب مراقبة العملة: «إنهما أمرا البنك بدفع تعويضات للمستهلكين بقيمة 727 مليون دولار لتسوية مشكلات مرتبطة بمنتجات لمنع سرقة بيانات الهوية وحماية الدفع ببطاقات الائتمان وغرامات بقيمة 20 مليون دولار لمكتب الحماية المالية للمستهلكين، و25 مليون دولار لمكتب مراقبة العملة.

وقال ريتشارد كورداري مدير مكتب الحماية المالية للمستهلكين في بيان: «لقد دأبنا على تحذير الشركات من الممارسات غير القانونية المرتبطة بالمنتجات الإضافية لبطاقات الائتمان.. لن نتسامح مع مثل هذه الممارسات، وسنظل يقظين في ملاحقتنا للشركات التي تتعدى على حقوق المستهلكين في هذا السوق».

وقال مكتب حماية المستهلكين: «إن البنك ضلل حوالي 1.4 مليون شخص بشأن تكلفة اثنين من المنتجات الإضافية لحماية الدفع ببطاقات الهوية وتقاضى أتعاباً بشكل غير عادل من حوالي 1.9 مليون شخص. وأضاف أن بنك اوف أميركا لم يعترف أو ينكر ارتكاب مخالفات.

وقال البنك في بيان بالبريد الإلكتروني: «إنه أوقف تسويق منتجاته للحماية من سرقة بيانات الهوية في ديسمبر 2011 ومنتجاته لحماية الدفع في أغسطس 2012. وذكر البيان أن البنك أعاد بالفعل المدفوعات لمعظم العملاء المتضررين. (واشنطن - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا