• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ارتفاع أرباح «سبكيم» السعودية 7% خلال الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

ارتفعت أرباح الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات «سبكيم»، التي تعمل في إنتاج الميثانول ومشتقاته، بنسبة 7% إلى 68.7 مليون ريال (0.19 ريال للسهم)، بنهاية الربع الأول 2014.

وعزت الشركة في بيان أمس سبب الارتفاع بالأرباح خلال الربع الحالي بنسبة 7%، مقارنة بأرباح قدرها 64.5 مليون ريال، تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2013، إلى التحسن في أسعار بيع المنتجات، خاصة منتج الميثانول ومنتج خلات الفينيل الأحادي. وأوضح البيان أنه على الرغم من ارتفاع هذه الأسعار، فإن الربع الحالي شهد انخفاضاً في كمية المبيعات، نتيجة إلى توقف غير مجدول لمصنعي الميثانول وأول أكسيد الكربون، والذي أدى إلى توقف مصنعي حمض الأسيتيك والبيوتانديول.

وأشار إلى أنه تم التغلب على مسببات تلك التوقفات واتخاذ الإجراءات الضرورية للحد من حدوثها مستقبلاً، والعمل على زيادة كميات الإنتاج بأقل تكلفة ممكنة، إضافة إلى تحميل مصاريف الدراسات الخاصة بمشروع الاندماج المقترح مع شركة الصحراء للبتروكيماويات، كما تم الإعلان عنه خلال شهر ديسمبر الماضي على نتائج هذا الربع، ما أدى إلى الانخفاض في مستوى أرباح الشركة بشكل عام، وبما يقارب 20 مليون ريال. (الرياض - يو بي أي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا