• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أفكار الموظفين توفر ملايين الدولارات لشركة دايملر

«مرسيدس» تكثف إجراءات خفض الإنفاق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة دايملر الألمانية، المصنعة لسيارات مرسيدس، أن المجموعة الألمانية تكثف جهود خفض الإنفاق، في الوقت الذي تعزز فيه جهودها في السوق الصينية بهدف التفوق على منافساتها من شركات صناعة السيارات الفارهة في ألمانيا.

وقال ديتر تسيتشه، الرئيس التنفيذي، أمام الاجتماع السنوي للمساهمين في برلين أول من أمس: «إجراءات زيادة فاعليتنا أثرت على كل قطاعاتنا، وسنحمي ونوسع هذه الإجراءات بشكل هيكلي».

كانت «دايملر» قد أعلنت بالفعل عن برنامج لخفض الإنفاق بقيمة 4 مليارات يورو (5,5 مليار دولار). وبنهاية العام الحالي تأمل «دايملر» في تحقيق ملياري يورو خفضا في النفقات في قطاع السيارات الفارهة و1,6 مليار يورو في نفقات قطاع الشاحنات. وعن التخفيضات المقررة للإنفاق قال تسيتشه: «وقت الحصاد بدأ للتو». وعلى الرغم من أنه لم يكشف عن تفاصيل خطة خفض الإنفاق الجديدة فقد شدد الرئيس التنفيذي على الصورة الإيجابية التي ترتسم للمجموعة التي تتخذ من مدينة شتوتجارت الألمانية مقرا لها.

وقال تسيتشه أمام حوالي 5000 مساهم حضروا الجمعية العمومية في مركز المعارض بالعاصمة برلين: «إصرارنا يثمر الآن». وأضاف «موقف الشركة جيد ولكن المستقبل يبدو أفضل». يأتي ذلك فيما أطلقت «مرسيدس» بنز طرازا جديدا في إطار محاولاتها للتفوق على منافساتها مثل بي إم دبليو وأودي.

وقد باعت «مرسيدس بنز» خلال مارس الماضي 158523 سيارة، في حين باعت «أودي» 170450 سيارة، وباعت «بي إم دبليو» 186126 سيارة.

وقال تسيتشه: «نرغب أيضا في كسب زبائن جدد من خلال إدخال قطاعات جديدة لمرسيدس بينز». وعرض رئيس شركة دايملر أثناء الاجتماع أول صور فوتوغرافية للطرازات الجديدة، وهي تمثل مزيجا من سيارات الدفع الرباعي والكوبيه، ومن المقرر إطلاقها رسميا في معرض بكين للسيارات هذا الشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا