• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الممثل التجاري الأميركي: المحادثات مع اليابان «صعبة» ولكنها مستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

قال الممثل التجاري الأميركي مايكل فرومان أمس: إن المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة واليابان هذا الأسبوع «صعبة»، ولكن تحرز تقدما نحو التوصل إلى اتفاق، يمثل ركنا أساسيا في محادثات على مستوى دول المحيط الهادي.

وتأمل طوكيو وواشنطن بالتوصل إلى اتفاق واسع النطاق بشأن قضايا ثنائية معلقة في لقاء قمة بين الرئيس الأميركي باراك أوباما ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في العاصمة اليابانية يوم 24 أبريل. ويعتقد أن قمة طوكيو قد تعطي دفعة لتحريك محادثات الشراكة عبر المحيط الهادي المتعثرة بين البلدين وعشر دول أخرى. وقال فرومان للصحفيين: إن يومين من المحادثات «المكثفة» مع وزير الاقتصاد الياباني أكيرا أماري أسفرت عن بعض التقدم، ولكن «خلافات ملموسة» ما زالت قائمة بشأن قضايا رئيسة.

وأضاف أن المفاوضين سيواصلون المباحثات هذا الأسبوع. وتسعى طوكيو وواشنطن إلى إبرام اتفاق تجاري يعتبر جزءاً رئيساً من عملية الشراكة عبر المحيط الهادي التي تقودها الولايات المتحدة، وتشكل محور مساعي واشنطن لزيادة حضورها في آسيا. وكان مفاوضون يابانيون وأميركيون، قالوا أول من أمس إنهم أحرزوا تقدماً أمس في المحادثات الهادفة إلى إبرام اتفاق تجارة لمنطقة المحيط الهادي. (طوكيو - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا