• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  05:30    هولاند يعتبر ان خروج لندن من الاتحاد الاوروبي سيكون "مؤلما للبريطانيين"         05:31     سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة: الأسد عقبة كبيرة في طريق حل الصراع         05:33     السعودية: مقتل مطلوبين اثنين والقبض على 4 آخرين في العوامية         05:38     مقتل فلسطينية برصاص الشرطة الاسرائيلية في القدس اثر محاولتها طعن عناصر منها    

تثبيت سعر الفائدة الرئيسي عند 2,5%

بنك كوريا المركزي يرفع توقعات نمو الاقتصاد للعام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

رفع البنك المركزي الكوري أمس معدل النمو الاقتصادي المتوقع لعام 2014 إلى 4% في حين خفض التضخم المتوقع للعام الحالي بسبب انخفاض أسعار المنتجات الزراعية. كانت التوقعات السابقة للبنك المركزي بشأن نمو الاقتصاد خلال العام الحالي 3,8% فقط في حين زادت توقعاته لنمو العام المقبل من 4% إلى 4,2%.

وقال البنك إن تعديل التوقعات يعود أساسا إلى تغيير طريقة التقييم لنمو الإنتاج المحلي مضيفا بأن وتيرة الانتعاش لا تزال سليمة.

في الوقت نفسه، خفض البنك توقعات التضخم خلال العام الحالي من 2,3% إلى 2,1% بفضل انخفاض أسعار المنتجات الزراعية خلال الربع الأول من العام الحالي.

من ناحية أخرى، أبقى البنك المركزي الكوري الجنوبي أمس على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي للشهر الـ11 على التوالي في أول اجتماع للمحافظ الجديد في الوقت الذي يشهد فيه الاقتصاد المحلي انتعاشا. وأبقى محافظ البنك المركزي لي جو يول، وصناع السياسة الستة في البنك على سعر الفائدة الرئيسية عند مستوى 2,5% وهو ما كان متوقعا على نطاق واسع.

وحل المحافظ لي، نائب المحافظ السابق في البنك المركزي، محل سلفه كيم جونج سو في الأول من أبريل الحالي متعهدا بتنفيذ السياسة النقدية بشكل متسق ويمكن التنبؤ بها. وقال لي في وقت سابق إنه سيسعى إلى تحقيق التوازن بين الحفاظ على استقرار الأسعار ودعم الاقتصاد الذي يشهد اتجاه النمو المنخفض. ولا تزال الضغوط التضخمية تحت السيطرة رغم بوادر الانتعاش الاقتصادي.

ونمت أسعار المستهلك في البلاد بنسبة 1,3% في مارس الماضي وهو ما يزيد عن معدل التضخم في فبراير الماضي البالغ 1%. وفي الوقت نفسه، ظل معدل التضخم الشهر الماضي تحت معدل التضخم المستهدف من البنك المركزي الذي يتراوح بين 2,5% و3,5% للشهر الـ22 على التوالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا