• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حملة تفتيش بالصين تكشف مخالفة ألفي شركة لقواعد مكافحة التلوث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

قالت وزارة البيئة أمس: «إن نحو ألفي شركة صينية خالفت التعليمات الحكومية الخاصة بالتلوث، بعد حملة تفتيش على مستوى البلاد، شملت 25 ألف مؤسسة صناعية». وكانت بكين قد وعدت بتعزيز صلاحياتها لمراقبة ومعاقبة قطاعات الصناعة، المتهمة بتجاهل تعليمات الدولة التي أعلنت أن قضية البيئة واحدة من أولوياتها الرئيسة، بعد النمو الاقتصادي على مدى سنوات، من دون قيود.

وتسعى بكين جهدها حتى تلتزم الحكومات المحلية وقطاعات الصناعة القوانين، وهي تواجه انتقادات منذ فترة طويلة لاعتمادها على الحملات العامة في السيطرة على قطاعات، مثل الفحم والصلب. وغالباً ما تستأنف المخالفات بمجرد أن يغادر مفتشو الحكومة المكان.

وتستهدف وزارة حماية البيئة المؤسسات التي تتقاعس عن استخدام تكنولوجيا تحد من التلوث أو تقدم بيانات مزورة عن انبعاثات الغازات الضارة لتجنب العقاب. وكتبت وزارة حماية البيئة على موقعها على الإنترنت أمس، أن حملة تفتيش استغرقت ثلاثة أشهر بدأت في نوفمبر الماضي، كشفت أن 1888 مؤسسة صناعية تقاعست عن الالتزام قواعد مكافحة التلوث. ولم يلتزم 2185 موقعاً صناعياً في المجمل المعايير الخاصة بانبعاثات الغازات الضارة. وقالت الوزارة: «إن حملة تفتيش أخرى بدأت في فبراير في 6 مناطق في شمال الصين كشفت عن مشكلات بيئية في 384 مؤسسة من جملة 563 مؤسسة». وأضافت الوزارة أن حملة تفتيش للمتابعة قامت بها في مارس على 198 مؤسسة مخالفة، أظهرت أن 29 منها أوقفت عملياتها، بينما تعمل المؤسسات المتبقية على معالجة مشكلاتها. (بكين- رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا