• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

رئيس وزراء الصين يفتتح المنتدى الاقتصادي الآسيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

افتتح رئيس وزراء الصين لي كيشيانج أمس المنتدى الاقتصادي الآسيوي. وأكد كيشيانج أمام الوفود المشاركة في «منتدى بو آو لآسيا»، المقام بجزيرة هاينان جنوب البلاد، قدرة الصين على تحقيق نمو اقتصادي سريع خلال العام الحالي على الرغم من التباطؤ.

وقال: «في ضوء إقامة المبادئ ووجود خيارات سياسية في متناول اليد نستطيع مواجهة جميع المخاطر والتحديات المحتملة.. التنمية الصينية تتمتع بمرونة قوية».

يشارك في المنتدى قادة أستراليا وكازاخستان وكوريا الجنوبية ولاوس وناميبيا وباكستان وفيتنام. وقال كيشيانج: «علينا البحث بفعالية عن سبل إقامة إطار للتعاون الأمني الإقليمي في آسيا».

وأضاف: «علينا تشجيع الحوار والمشاورات الأمنية، وتعزيز التعاون بشأن القضايا الأمنية غير التقليدية، مثل إدارة الكوارث وعمليات البحث والإنقاذ البحري ومكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة عابرة الحدود».

وتعقد الدورة الحالية للمنتدى تحت عنوان «مستقبل آسيا الجديد: تحديد قاطرات النمو الجديدة». وتستضيف الصين المنتدى السنوي في منتجع بو آو منذ عام 2002. ويأمل منظمو المنتدى أن يصبح النسخة الآسيوية من المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد سنوياً في منتجع دافوس بسويسرا. (بو آو (الصين) - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا