• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

زيادة رأس المال تمكن «القلعة» من الاستحواذ على أغلبية الشركات التابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

أعلنت شركة القلعة المدرجة في البورصة المصرية إتمام المرحلة الثانية والأخيرة من زيادة رأس المال المدفوع إلى 8 مليارات جنيه بزيادة نقدية قدرها 3.64 مليار جنيه مصري، وتغطية كاملة للأسهم المطروحة عبر اكتتاب قدامي المساهمين.

وقالت الشركة، في بيان أصدرته أمس: «إن الزيادة ساهمت في تمكين الشركة من الاستحواذ على حصص الأغلبية في معظم الشركات التابعة بخمسة قطاعات استراتيجية هي الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت. وتعتزم الشركة كذلك بيع المشروعات غير الرئيسة في غضون ثلاث سنوات أو أكثر قليلاً.

وقال أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة: «إن زيادة رأس المال تمثل خطوة جوهرية نحو التحول الاستراتيجي إلى شركة استثمارية قابضة، بعد مسيرة ناجحة، تبنت القلعة خلالها نموذج الاستثمار المباشر الذي يتسم بكثافة الاعتماد على رأس المال».

وأكد هيكل أن انخفاض عدد المجالات والصناعات التي تحظى باهتمام شركة القلعة – وما يصاحب ذلك من مردود إيجابي على مستوى المخاطر المحتملة – لن يثني الشركة عن صدارة المشهد الاستثماري في أفريقيا بمشروعات البنية التحتية والموارد الطبيعية، ولن يؤثر على ثوابت الشركة وتطلعاتها لتحقيق أوسع مردود اقتصادي وأكبر عائد استثماري للمساهمين.

ومن جهته، أوضح هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، أن برنامج التحول الاستراتيجي سوف يدعم المركز المالي للشركة، مع إضفاء قدر أكبر من الوضوح والتركيز على نموذج الأعمال في المستقبل.

وأضاف أن شركة القلعة تعتزم بيع المشروعات غير الرئيسة في التوقيت الأمثل ومقابل العائد المناسب، مع توظيف حصيلة التخارج من تلك المشروعات في تدعيم المركز المالي للشركة، في ضوء الاستحواذ على حصص الأغلبية في الشركات التابعة الرئيسة، وهو ما يعني تعزيز الكفاءة الرأسمالية، وتوفير فرص وخيارات تمويلية متنوعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا