• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

المؤشرات تلامس قمم ما قبل الأزمة بدعم زخم السيولة

الأسهم المحلية تضيف 33,6 مليار درهم إلى «رالي» المكاسب الأسبوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

مصطفى عبد العظيم (دبي)

توجت الأسهم المحلية رالي المكاسب المتواصل منذ بداية العام، بإضافة 12 مليار درهم جديدة إلى محفظة الأرباح التي سجلت خلال تداولات الأسبوع المنتهي أمس مكاسب قياسية، زادت عن 33,6 مليار درهم.

وأنهت الأسواق المحلية تعاملات الأسبوع بموجة جديدة من الارتفاعات والاختراقات السعرية للأسهم والمؤشرات الرئيسة، لامست بها مستويات ما قبل الأزمة المالية العالمية، وانتقلت بها من القيم التي سجلتها في سبتمبر 2008، إلى القمم التي كانت عليها في أغسطس 2008، الذي شهد البداية الفعلية لانتقال التداعيات السلبية للأزمة إلى الأسواق المحلية.

وقال محللون: إن الاختراقات الجديدة التي سجلتها الأسواق هذا الأسبوع أكدت مستويات الثقة العالية التي تتمتع بها الأسواق، والتي عكستها المستويات القياسية للسيولة المتدفقة، والتي زادت عن 29,6 مليار درهم في أسبوعين فقط، لافتين إلى أن الارتفاعات هذا الأسبوع اتسمت بالتنوع والشمول، حيث غطت غالبية الأسهم في السوقين، خاصة سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي حقق مكاسب كبيرة في الجلسات الثلاث الأخيرة ليقفز إلى أعلى مستوياته في 6 سنوات.

وقال هؤلاء: «إن حالة التفاؤل التي تسود أوساط المستثمرين دفعت الشرائح كافة، المتعاملة في أسواق الإمارات إلى عمليات شراء استباقية لنتائج الشركات للربع الأول، والتي يتوقع أن تدعم مستويات الأسعار الحالية، بحسب المحلل المالي وضاح الطه، الذي أشار إلى أن الأسواق مهيأة لمواصلة الصعود، في ظل التوقعات الإيجابية بشأن النتائج والحديث الرسمي عن دمج السوقين».

وأشار الطه إلى أن توقعات حدوث تصحيح قد تكون ورادة، لكنها ليست في الأفق القصير، متوقعاً أن يحدث ذلك مع اقتراب تفعيل ترقية الأسواق المحلية إلى فئة «الناشئة» ضمن مؤشر(أم أس سي آي) في نهاية مايو المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا