• الاثنين 19 رمضان 1436هـ - 06 يوليو 2015م

«نقل أبوظبي» تستبدل أضواء إشارات المرور بنظام (LED)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

قامت دائرة النقل في أبوظبي باستبدال نظام المصابيح القديمة لأضواء الإشارات المرورية في جزيرة أبوظبي بنظام الـ (LED)، وهو إحدى أكثر التقنيات تطوراً ومن أحدث الأنظمة المطبقة على مستوى العالم.

ويساعد النظام الجديد لأضواء الإشارات المرورية على وضوح رؤية لون الإشارة الضوئية في كل الظروف الجوية، ويوفر في استهلاك الطاقة. كما أن العمر الافتراضي لنظام أضواء الإشارات المرورية الجديد أطول من العمر الافتراضي لنظام الإشارات التقليدي، حيث لا يقل عن خمس سنوات، مما يقلل بشكل كبير من تكاليف أعمال الصيانة الدورية، في إطار تحقيق أهداف الخطة الشاملة للنقل البرّي ورؤية أبوظبي 2030، ومن منطلق حرصها الدائم على تشغيل الإشارات الضوئية بشكل فعّال عبر تطبيق تقنيات ذكيّة ومستدامة لإدارة الحركة المرورية.

وقال المهندس، فيصل أحمد السويدي، مدير عام إدارة الطرق الرئيسية في دائرة النقل: «إن تطبيق نظام (LED)، لأضواء الإشارات المرورية يأتي تماشياً مع أهداف دائرة النقل في تحقيق التنمية المستدامة من خلال توفير الطاقة والتقليل من تكلفة أعمال الصيانة لأضواء الإشارات المرورية وفي الوقت نفسه المحافظة على سلامة مستخدمي الطريق عبر وضوح الإشارات المرورية».

وقال المهندس حمد عادل العفيفي، مدير إدارة تشغيل وتكنولوجيا المرور بالإنابة: «لقد قام مركز إدارة أنظمة المرور في دائرة النقل بتحويل جميع أضواء الإشارات المرورية في جزيرة أبوظبي من نظام المصابيح التقليدية إلى نظام (إل إي دي)، والنظام الجديد يتميز بتوفيره وضوحاً أعلى في الرؤية من مسافات بعيدة، مما يسهم في الحد من حوادث قطع الإشارة الضوئية. وكذلك يتميز النظام الجديد بتوفير كبير للطاقة، وتقليل ملحوظ في تكلفة أعمال الصيانة لأضواء الإشارات المرورية». وبناءً على أهمية الخطوة، قامت دائرة النقل باعتماد المواصفات والمعايير المتعلقة بالنظام الجديد لرؤوس الإشارات المرورية في كافة المشاريع التطويرية والمستقبلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تتفق مع توجهات رفع سعر الماء والكهرباء لترشيد هذين الموردين الحيويين؟

نعم
لا