• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تشارك في معرض الرياض للسفر

«سياحة أبوظبي» تسعى لاستقطاب المزيد من الزوار السعوديين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

تقود «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» وفداً يضم 11 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة للمشاركة في معرض الرياض للسفر المقرر إقامته خلال الفترة من 15-18 أبريل الجاري في العاصمة السعودية.

ويسعى قطاع السياحة في أبوظبي إلى استقطاب المزيد من الزوار السعوديين، واستثمار نمو شبكة الروابط الجوية من المدن الرئيسية بالمملكة إلى أبوظبي، والتي تصل حالياً إلى 68 رحلة أسبوعياً من الدمام والرياض وجدة والمدينة إلى أبوظبي.

ويتألف وفد الإمارة من فنادق ومنتجعات ومرافق ترفيهية بجزيرة ياس وشركة لإدارة الوجهات و«الاتحاد للطيران»، التي أطلقت مؤخراً رحلات يومية مباشرة من المدينة المنورة إلى أبوظبي، لتضيف 1904 مقاعد أسبوعياً لخدماتها الجوية من المملكة إلى العاصمة الإماراتية.

وتتزامن هذه المشاركة مع ارتفاع عدد النزلاء السعوديين بالمنشآت الفندقية بالإمارة إلى 15502 نزيل في شهري يناير وفبراير 2014 بنسبة نمو 26% عن الفترة نفسها من العام الماضي، والذين أمضوا 35 ألف ليلة بزيادة 29%، وبمتوسط تجاوز ليلتيّن للنزيل الواحد.

وقال مبارك الشامسي، مدير مكتب الترويج الخارجي للوجهة السياحية في السعودية: إن المملكة تعتبر أهم الأسواق السياحية الخليجية للإمارة من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية، وتأتي في المركز السابع على قائمة أكبر أسواقها الخارجية بصفة عامة، مؤكداً القدرة على استدامة النمو المطرد في حركة السياحة من السعودية إلى أبوظبي، وتحفيز زوار المملكة على تمضية فترات إقامة أطول في الإمارة.

وأشار إلى أن أبوظبي تمنح زوارها إمكانية قضاء عطلات رائعة ذات قيمة اقتصادية مناسبة، سواء في المنشآت الفندقية أو المرافق والفعاليات الترفيهية، مقارنة بمستويات جودتها وتميزها، لافتاً إلى أن متوسط سعر الغرفة الفندقية يبلغ حالياً 458 ريالاً سعودياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا