• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

«الطيران المدني» تشكل فريق عمل لإدارة الحركة خلال إغلاق مدرج «دبي الدولي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

باشرت الهيئة العامة للطيران المدني اتخاذ الإجراءات الاحتـرازية اللازمة لمواكبة النمو المتسارع في حركة الطيران التي يشهدها مطار آل مكتوم الدولي، وجاءت هذه الخطوة بعد إعلان مطار دبي الدولي عن إغلاق أحد مدارج المطار لمدة 80 يوماً، بهدف صيانة وترقية المدرج.

وقامت الهيئة بتشكيل فريق عمل متخصص للتوصل إلى كيفية تنظيم حركة الطيران في أجواء الدولة، وبالتعاون مع القوات المسلحة ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وتمكنت الهيئة من وضع خطة لتنظيم حركة الأجواء، ممثلة بنظام تطبيق الالتفاف المحوري، وهبوط الطائرات إلى مستوى معين، ومن ثم هبوط الطائرات القادمة لمطار آل مكتوم الدولي تدريجياً نحو المدرج.

ويقوم المختصون بدراسة مقترح آخر لتحسين إدارة الحركة الجوية في المنطقة الشرقية لمطار أبوظبي الدولي الذي يسمح بزيادة قابلية المجال الجوي للتعامل مع الزيادة السريعة للحركة الجوية في مطار أبوظبي الدولي. بالإضافة إلى تحسين اتفاقية العمليات وإجراءات إدارة الحركة الجوية لمطار الفجيرة الدولي. وتسعى الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لتحسين إدارة وكفاءة الحركة الجوية في المجال الجوي للدولة، حيث يقوم المختصون في مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية التابع للهيئة بعمل الدراسة النهائية لمقترحات عدة لتقديمها للمطارات المختصة لمراجعتها ودراسة مدى إمكانية تطبيقها من قِبل جميع الشركاء الاستراتيجيين في كل من دبي وأبوظبي والفجيرة. وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة، أهمية هذه الخطوة لما ستوفره من سلامة وانسيابية الحركة الجوية لمطار المكتوم الدولي أثناء فترة الإغلاق.

وبين أحمد الجلاف، المدير العام المساعد لقطاع خدمات الملاحة الجوية، أن الهيئة العامة للطيران المدني دائماً وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين تسعى لخلق أجواء طيران آمنة بالتركيز على التقنيات الحديثة والإجراءات المتطورة. يُشار إلى أن في يناير 2013 بلغ إجمالي حركة الطيران لمطار آل مكتوم الدولي 606 طائرات لمدة شهر كامل، وفي يناير 2014 وصل إجمالي حركة الطيران إلى 1666 حركة خلال الشهر، وهو ما يمثل زيادة تقدر بنحو 275%، ومن المتوقع أن تتضاعف الحركة الجوية لمطار المكتوم الدولي خلال فترة الإغلاق المؤقت لمدرج مطار دبي الدولي في تاريخ 1 مــايو 2014. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا