• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«رويـال جت» تدعو لإقامة تحالفات عالمية في قطاع الطيران الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 أبريل 2014

نمو قطاع الطيران الخاص بالمنطقة بين 6 و8% خلال العامين الحالي والمقبل، في حين تحقق شركة “رويال جت” الدولية المتخصصة في خدمات الطيران الخاص بأبوظبي نمواً بـ 6٪، بحسب “شين أوهير”، الرئيس التنفيذي للشركة.

ووفقاً لتقرير شركة “هني ويل” حول الطيران الخاص في العالم وتوقعات شركة “بومباردير” فإن القطاع سيحقق نمواً بنسبة 4- 5% في السفر بالطيران الخاص.

وأشار “أوهير” إلى تقرير”هني ويل” الذي يوضح أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا سجّلت نمواً بنسبة 7% خلال السنوات الخمسة الأخيرة، مع توقعات بأن تساهم بنسبة 4% من الطلب العالمي خلال الخمس سنوات المقبلة.

ولفت إلى التفضيل القوي للطائرات ذات المقصورة كبيرة الحجم والطائرات طويلة المدى والتي من المنتظر أن تستحوذ على الحصة الأضخم من العائدات 45% في غضون العشرين عاماً المقبلة.

ودعا إلى إقامة تحالفات عالمية في قطاع الطيران الخاص على غرار تحالفات شركات الطيران التجاري، وذلك في حديث له خلال فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران التي استضافتها أبوظبي مطلع الأسبوع الجاري، بحضور قادة القطاع في المنطقة والعالم، حيث أشاد بالقمة واعتبرها نجاحاً لصناعة الطيران وإمارة أبوظبي.

وأكد “أوهير” أهمية أن يتطلع سوق الطيران الخاص بجد نحو تطوير تحالفات عالمية بين المشغلين كما هو الحال في قطاع الطيران التجاري، مشيراً إلى أن النمو الذي يحققه السفر الخاص بالمنطقة يحتاج إلى دعم عال الجودة من أعمال الصيانة وعمليات القاعدة الثابتة ومرافق التصليح. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا